رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إشادات عالمية بإنجازات السياحة المصرية بعد الإقبال الكبير على زيارة الآثار

نشر
السياحة المصرية
السياحة المصرية

كشف محمد فاروق، الخبير السياحي، إشادة مواقع عالمية ومنصات دولية بإنجازات قطاع السياحة المصرية، نظرًا للإقبال الكبير على المقاصد السياحية.

وأوضح الخبير السياحي، في تصريحات تليفزيونية، الإقبال الكبير على المقاصد السياحية المصرية بعد انتهاء فترات الإغلاق بسبب وباء كورونا، ومع انفتاح البلاد ورغبة الكثيرين في السفر والسياحة، إذ حصل المنتج السياحي المصري على فرصة للظهور بشكل حصري لفترة طويلة.

ارتفاع الإيرادات السياحية

وكشف، أن الإقبال وزيادة الأرقام على المنتج السياحي المصري وانتشاره عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة التي أعقبت جائحة كورونا أدى إلى ارتفاع الإيرادات وإشادة مواقع عالمية ومنصات بما حققه قطاع السياحة لدينا.

وأشار الخبير السياحي، إلى أن مصر نجحت في ترك بصمتها عام 2023، كواحدة من المقاصد السياحية الأكثر إقبالًا.

الإعلام الغربي

وأضاف، أن الإعلام الغربي سلط  الضوء على المقاصد السياحية المصرية، وهو ما دفع نيويورك تايمز للإعلان أن الغردقة من أفضل 10 مقاصد سياحية على مستوى العالم، بالتالي لابد من عمل الاستعدادات اللازمة لاستيعاب الزيادات المتوقعة في أعداد الأفواج السياحية 2024، حيث إن الغردقة لم تكن من المحطات المستهدفة للسوق الأمريكي الذي يحب زيارة القاهرة والأقصر وأسوان، وبالتالي تسليط الضوء على الشواطئ المصرية كمقصد سياحي من الأمريكيين لابد من أخذه في عين الاعتبار والاستعداد له، والشواطئ المصرية تمثل 70% من حجم العمل في السياحة.

المعارض الخارجية

من جانبه، قال الخبير الأثري أحمد عامر، إن المعارض الخارجية لها عدة أهداف حيث تعمل على التسويق المتميز والترويج  للسياحة المصرية.

وأضاف عامر، أن المعارض الخارجية تكون بمثابة دعاية غير مباشرة وغير مدفوعة الأجر، موضحًا أن الحضارة المصرية يتم تدريسها في جميع المدارس الأجنبية.

وأشار، إلى أن المعارض الخارجية تسهم في زيادة الوعي الثقافي لدى الغرب، وما يترتب عليه من ترويج لـ السياحة المصرية، كما أن المعارض الخارجية وعرض قطع أثرية مصرية، يكون لها عائد مادي إيجابي.

عاجل