رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصعايدة في أولويات الحكومة.. تشغيل خدمة جديدة غدًا على سكك حديد الوجه القبلي

نشر
قطار
قطار

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تشغيل خدمة جديدة بالوجه القبلي، غدًا السبت، وذلك بعربات القطارات الثالثة المكيفة بين «القاهرة / أسيوط» والعكس.

يأتي ذلك، في إطار حرص الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب؛ تنفيذًا لتوجيهات المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة.

إطلاق خدمة جديدة على خط الصعيد

وتقرر اعتبارًا من الغد تشغيل قطار 3502 «القاهرة / أسيوط»، بتركيب 8 عربات ثالثة مكيفة، يقوم من محطة القاهرة الساعة 01:30 صباحًا، ويصل محطة أسيوط الساعة 07:25 صباحًا، وتشغيل قطار 3503 «أسيوط / القاهرة»، يقوم من محطة أسيوط الساعة 12:15 ظهرًا ويصل محطة القاهرة الساعة 07:00 مساءً بنفس التركيب الوارد به قطار 3502 لمحطة أسيوط.

وأوضحت هيئة السكك الحديدية، أنها لا تدخر أي جهد لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

وسائل جديدة لحجز تذاكر القطارات

وأعلنت الهيئة، في وقت سابق، إتاحة الحصول على تذاكر السفر على القطارات من خلال عدد من وكلاء البيع المنتشرين على مستوى الجمهورية، وأضافت منافذ جديدة لحجز تذاكر القطارات دون الذهاب للمحطة، من خلال وكلاء البيع بمنافذ الماركت.

وأضافت، وكلاء بيع «خدماتي – طلقة – كاش كول – أو باي» التابعين لشركة خالص، العاملة بمجال الدفع الفوري، وتضم أكثر من 20 وكيل بيع بعدد 500 ألف نقطة بيع منتشرين على مستوى الجمهورية، ويتم إضافتهم لمنظومة الدفع الفوري الخاصة بحجز تذاكر السفر بالقطارات تباعًا.

وأكدت الهيئة، أن ذلك يأتي في إطار سياسة التحديث والتطوير التي تقوم بها وزارة النقل، متمثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتسهيلًا عليهم.

وسبق لهيئة السكك الحديدية التعاقد مع شركة فوري، التي تمتلك 320 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية لبيع تذاكر السفر بالقطارات، ليصبح بذلك إجمالي عدد نقاط البيع 820 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

رسالة للركاب

وشددت، على ضرورة وجود تذكرة مع الراكب قبل استقلاله القطار من كل المحطات، حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك لحجز التذاكر، حتى لا يتعرض لدفع الأجرة والغرامة المقررة، وحال رغبة الراكب في رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فوري أو وكلاء البيع الأخرى يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقدًا من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقًا لقواعد وتعليمات الهيئة.

وناشدت الهيئة، جمهور الركاب الاحتفاظ  بالتذكرة داخل القطار حتى محطة الوصول؛ تجنبًا لدفع الغرامة.

عاجل