رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان: منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية تدار إلكترونيًا وسيتم تسويقها عالميًا

نشر
منطقة الأعمال المركزية
منطقة الأعمال المركزية

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة تدار بشكل إلكتروني بالكامل؛ لذلك يتم التحضير لمذكرة تفاهم مع إحدى الشركات التابعة للشركة الصينية المنفذة ليكون لدينا شراكة لعملية الإدارة والتشغيل والتسويق.

وأوضح الجزار، من داخل العاصمة الإدارية الجديدة، أن الاتفاق المشار إليه يتضمن التسويق لمشروع منطقة الأعمال المركزية عالميًا، كما تم توقيع اتفاق على إنشاء فندقين في المنطقة المركزية، أحدهما سيكون في البرج الأيقوني، ويتم تجهيز تلك الفنادق حاليا للتشغيل.

علامة بارزة في العاصمة الإدارية

وأكد، أن مشروع منطقة الأعمال المركزية سيكون من العلامات البارزة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال وزير الإسكان: «وزارة الإسكان أول وزارة انتقلت إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا الانتقال هو انتقال نوعي تم عن طريق تغيير نمط وأسلوب وطبيعة العمل، حيث حصل جميع العاملين في الوزارة على مجموعة من الدورات التدريبية لرفع الكفاءة والتأهيل لكيفية التعامل بالأسلوب الجديد في العمل».

مواصفات منطقة الأعمال المركزية

وأضاف، أن مشروع منطقة الأعمال المركزية التي تتواجد بها كل الأنشطة الإدارية ذات المستويات المختلفة تحتوي على 20 برجًا، وتعتبر الأولى من نوعها في مصر، حيث تم تنفيذ المشروع وفقًا للمواصفات العالمية، وخلال 4 سنوات ونصف.

البرج الأيقوني

وأشار الجزار، إلى أن البرج الأيقوني في منطقة الأعمال المركزية وهو أعلى برج في إفريقيا، ويبلغ ارتفاعه 385 مترًا، ومساحته 265 ألف متر مربع، والمشروع بأكمله نفذ على مساحة 164 فدانًا.

عاجل