رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قناة السويس تشهد غدًا عبور 44 سفينة بإجمالي حمولات 2.3 مليون طن

نشر
قناة السويس
قناة السويس

صرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأن قناة السويس تقدم خدماتها الملاحية بصورة طبيعية، حيث تشهد حركة الملاحة بالقناة، غدًا السبت، عبور 44 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.3 مليون طن.

وأوضح رئيس قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة منتظمة من الإتجاهين، ولا صحة لما يتردد في الأوساط الملاحية عن تعليق الملاحة بصورة مؤقتة نتيجة تطورات الأوضاع في منطقة باب المندب.

استدامة سلاسل الإمداد العالمية

وأكد، حرص هيئة قناة السويس على فتح قنوات تواصل مباشرة مع الشركات والخطوط الملاحية، والتنسيق المشترك بما يصب في صالح خدمة المجتمع الملاحي، وضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية.

قلق مصري

أعربت جمهورية مصر العربية عن قلقها البالغ على إثر تصاعد العمليات العسكرية في منطقة البحر الأحمر، والغارات الجوية التي تم توجيهها لعدد من المناطق داخل جمهورية اليمن.

ودعت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك أمن الملاحة  في البحر الأحمر.

تطورات خطيرة في البحر الأحمر

واعتبرت، التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب البحر الأحمر واليمن، مُؤشرًا واضحًا على ما سبق وأن حذرت منه مرارًا وتكرارًا من مخاطر اتساع رقعة الصراع في المنطقة، نتيجة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأكدت مصر، حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب القائمة ضد المدنيين الفلسطينيين؛ لتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديد للسلم والأمن الدوليين.

عاجل