رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعرض نادي السينما المستقلة، التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، 3 أفلام، في السادسة مساء غد السبت، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، في إطار حرص وزارة الثقافة على دعم شباب السينمائيين. 
 

وذكر المركز القومي للسينما - في بيان، اليوم الجمعة - أنه من المقرر عرض الفيلم الروائي القصير "البطاطا" إخراج محمد البدري، وإنتاج وحدة دعم الشباب بالمركز القومي للسينما، وتدور فكرة الفيلم عن لوحة "آكلوا البطاطا" للرسام الهولندي فان جوخ، التي تعبر عن حال عمال المناجم تحت خط الفقر، لا يملكون سوى وجبة بطاطس واحدة في اليوم مع كوب من الشاي.
 

الفيلم من بطولة لبنى ونس، مختار رجب، كريم عبدالعليم، سارة هشام، يمنى النجار مكياج لمياء محمود، ستايلست نردين عماد، ميكينج تصوير أحمد فرحات، إشراف فني وديكور عمر خالد، مونتاج وألوان محمود مهدي، موسيقى تصويرية محمود شابوري، تصميم صوت أمجد عز الدين، ترجمة عز الدين حافظ، مخرج منفذ حسام تايجر، مدير تصوير محمود فوزي، سيناريو وحوار مروة مصطفى، قصة وإخراج: محمد البدري.  
 

عرض الفيلم التسجيلي «آية»

 

وأضاف المركز القومي للسينما: "كما يعرض أيضا خلال الفعاليات الفيلم التسجيلي (آية) إخراج أيمن صفوت، والذي يتناول قصة تحدي بطلة من أبطال مستشفى (57357) لعلاج سرطان الأطفال ورحلة علاجها من السرطان ومرورها بأوقات صعبة وصبرها على أمل تحقيق حلم الشفاء ثم انتصارها على المرض ودخولها كلية صيدلة وتخرجها وعودتها للمستشفى مرة أخرى، ولكن كطبيبة.
 

وأشار إلى أنه سيتم أيضا عرض الفيلم الروائي القصير "أميرة" إخراج مارينا إبراهيم، ويناقش مشاكل الفتيات قبل الزواج نتيجة لتجارب سابقة لهن أو من التجارب المحيطة.
 

ونوه المركز بأنه سيتم عقب عرض الأفلام الثلاثة عقد ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي؛ لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.
 

يذكر أن نادي السينما المستقلة بالقاهرة يقيمه المركز القومي للسينما، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، السبت الثاني من كل شهر، ويشرف عليه فنيا الناقد السينمائي أحمد عسر والدعوة عامة للجمهور ومحبى السينما لحضور فعاليات النادي.
 

عاجل