رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أوقاف أسوان» تطلق القافلة الدينية الثامنة بقرية الإسماعيلية بكوم أمبو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسوان الشيخ حنفي دياب، اليوم الجمعة، إطلاق القافلة الدينية الثامنة بقرية الإسماعيلية التابعة لإدارة العباسية بمركز كوم أمبو، التي استهدفت مسجد العتيق، بمشاركة نخبة من العلماء وأئمة الأوقاف، وتهدف إلى نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة والوسطية وصحيح الدين، بعيدا عن الغلو والأفكار الهدامة التي تعمل على التخريب وليس البناء.

جاء ذلك في إطار استمرار وزارة الأوقاف في تنفيذ برنامج القوافل الدينية الدعوية التي تنظمها بالمحافظات، بالتعاون مع مديريات الأوقاف، في إطار نشر مفاهيم الدين الصحيح.

وأضاف وكيل الوزارة أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، وتضمنت إلقاء خطب الجمعة تحت عنوان "خذوا زينتكم عند كل مسجد، جمال المظهر والجوهر"، إلى جانب عقد الدروس والمحاضرات الدينية.

وأشاد وكيل وزارة الأوقاف بالقوافل الدينية الدعوية، التي تستهدف نشر الفكر الوسطى المستنير وتصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التثقيفيـة والتوعوية، والتي تستهدف كافة فئات المجتمع من مختلف الأعمار خاصة من الشباب والأطفال لإعداد جيل جديد قادر على إدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع.

عاجل