رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يخلف دمارًا واسعًا في «طولكرم» بعد اقتحامها لمدة 7 ساعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 خلفت قوات الاحتلال الإسرائيلي دمارا واسعا في البنية التحتية بمخيم "نور شمس" شرق مدينة طولكرم، الواقعة شمال غرب الضفة الغربية، عقب اقتحامه لنحو 7 ساعات منذ ليل أمس الخميس وحتى صباح الجمعة.
 

تجريف البنية التحتية في مخيم «نور شمس»

 

وأدى تجريف البنية التحتية في المخيم إلى إلحاق أضرار بشبكات المياه والكهرباء والاتصالات، ما تسبب بانقطاعها بشكل كامل عن حاراته.
 

وقال سكان من المخيم إن جرافات الاحتلال أغلقت العديد من مداخل المنازل في ساحته وأزقته بالسواتر الترابية والإسفلت بعد تجريف الشوارع بشكل متعمد، وحالت دون خروجهم من منازلهم، ووصفوا هذا الاعتداء بأنه الأقوى من حيث التدمير الواسع للبنية التحتية.
 

وأصاب الرصاص الذي أطلقه جنود الاحتلال بكثافة وبشكل عشوائي، نوافذ وأبواب المنازل وممتلكات المواطنين الفلسطينيين ومحالهم التجارية، الأمر الذي كبدهم خسائر مادية فادحة.
 

وكانت قوات الاحتلال، ترافقها أربع جرافات، قد اقتحمت مدينة "طولكرم" من محورها الغربي ومخيم "نور شمس" الليلة الماضية، وقد استمر الاقتحام حتى ساعات الصباح.
 

وتمركزت قوات الاحتلال عند دوار "اكتابا" شرق المدينة، حيث قامت جرافة عسكرية بوضع السواتر الترابية في محيط الدوار بعد تجريفه وتخريب الشارع الذي يصله بشارع حي الإسكان، قبل توجهها إلى شارعي نابلس والإسكان باتجاه مخيم نور شمس، الذي فرضت عليه حصارا مشددا من جميع الاتجاهات، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية المحيطة به.
 

وجرفت قوات الاحتلال شارع نابلس المحاذي للمدخل الرئيسي للمخيم، وأغلقته بالسواتر الترابية، واقتحمت عددا من البنايات والمنازل في حارات المخيم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها وأخضعت سكانها للاستجواب، وحولت المباني المرتفعة إلى ثكنات عسكرية ومواقع لقناصتها، وعمدت إلى إحداث انقطاع وتشويش على خطوط الإنترنت والاتصالات في المخيم، وسط تحليق طائرات الاستطلاع في سماء المدينة على ارتفاع منخفض.

عاجل