رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت عدد من مدن محافظة الغربية سقوط أمطار متوسطة على معظم أنحاء المحافظة مصحوبة بسماء ملبدة بالغيوم وسط توقعات باستمرار تساقط الأمطار وتفاوت حدتها خلال الساعات القادمة. 

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء المدن والأحياء بسرعة إزالة  مياه الأمطار بصورة سريعة حتى لا تتراكم مياه الأمطار بالشوارع.

وشدد محافظة الغربية على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، وحتى انتهاء موجة الطقس، واستمرار  انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وغرف العمليات بالأحياء وشركة مياه الشرب وشركة الكهرباء على مدار ٢٤ ساعة، وذلك لمتابعة التغيرات في الأحوال الجوية، والتعامل السريع مع أي آثار ناتجة.

ووجه محافظ الغربية بنشر سيارات ومعدات شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي للتعامل مع مياه الأمطار، مؤكدا على سرعة الانتهاء من الأعمال، لتيسير حركة المارة بالشوارع؛ خاصة أمام المناطق الحيوية التي تشهد ترددا مستمرا من المواطنين كالمستشفيات والبنوك والمدارس والمواقف.

وأكد محافظة الغربية على متابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية، وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

 

نصائح لتجنب مخاطر موجة الطقس السيئ

 

ويهيب محافظ الغربية بعموم مواطني المحافظة ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات إعلانية وأعمدة الإنارة والضغط العالي، توخى الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى وبحذر شديد، وتقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم،  ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق،  وعدم انتظار  السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار، وارتداء الملابس المناسبة؛ خاصة خلال فترة المساء.

وناشد محافظ المواطنين بالالتزام بالتوصيات والتحذيرات لضمان سلامتهم وأمنهم.

عاجل