رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الفلسطينية: العدل الدولية ستصدر حكما قضائيا ملزما لإسرائيل ضد جرائمها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عمر عوض الله، مساعد وزير خارجية فلسطين، إن بلاده تثمن تقديم جنوب أفريقيا مرافعة كاملة شملت توثيق كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأضاف عوض الله في مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، أن محكمة العدل الدولية ستصدر حكما قضائيا بشأن جرائم الاحتلال وسيكون ملزما لإسرائيل.

وتابع مساعد وزير خارجية فلسطين: "على محكمة العدل الدولية إصدار قرار فوري بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة".

«القسام» تعلن استهداف غرفة قيادة لجيش الاحتلال شرق خان يونس

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الخميس، أن مقاتليها، بالاشتراك مع مقاتلي سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدفوا غرفة قيادة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقالت كتائب القسام، في بيان عبر تليجرام، إن عناصرها استهدفوا جرافة إسرائيلية بعبوة "شواظ" شرق مدينة خان يونس، وقوة إسرائيلية راجلة كانت تتمركز داخل أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد "رعدية"، وأوقعوها بين قتيل وجريح شرق مدينة خان يونس.

وأضافت كتائب القسام أنها استهدفت 3 آليات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" في محيط منطقة بني سهيلا شرق المدينة، ودمرت آلية إسرائيلية بعبوتين مضادتين للدروع شرق المدينة أيضاً ما أدي إلى اشتعال النيران فيها.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ23469 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، قبل قليل، عن ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 23469 شهيدا منذ يوم 7 أكتوبر الماضى، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل. 

وكان المكتب الإعلامى الحكومى في غزة، قد أكد اليوم، الخميس، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 117 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزملاء فؤاد أبو خماش، محمد الثلاثيني، الصحفيين أحمد البدير، الزميل الصحفي شريف عكاشة، الصحفية هبة العادلة.

وقال الفريق القانوني لجنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، إن نقص الدواء والماء والكهرباء في قطاع غزة يهدد الآلاف، مؤكدا أن القطاع يعاني من حصار مستمر منذ 16 عاما، وأن هناك نحو مليوني مهجر.

وأشار الفريق القانوني خلال جلسة استماع محكمة العدل الدولية في اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني، إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي بتيسير وصول المساعدات إلى غزة لم يتم تنفيذه، فضلا عن أن تل أبيب مستمرة في إنكار مسؤوليتها عن المجاعة والأزمة الإنسانية التي خلقتها في قطاع غزة.

وشدد على أن الخطر المحدق بالموت والدمار الذي يواجهه الفلسطينيون في غزة يلزم محكمة العدل بفرض التدابير المؤقتة، معلقا بقوله: “سمعة القانون الدولي وقدرته على حماية الشعوب على حد سواء على المحك الآن”. 

عاجل