رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأزهر» يدعم دعوة جنوب إفريقيا لمحاكمة إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية

نشر
شيخ الأزهر الشريف
شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

في بيان رسمي، أعلن الأزهر الشريف تأييده الكامل للموقف الشجاع الذي اتخذته حكومة جنوب إفريقيا، وتضامنه مع الدعوى القضائيَّة التي تقدَّمت بها أمام محكمة العدل الدوليَّة لمحاكمة الكيان الصهيوني على جرائمه الإرهابيَّة في حق الأطفال والنساء والشيوخ والشباب، والمطالبة الفورية بوقف عدوانه المتواصل والمستمر على قطاع غزة المحاصر، الذي يصل إلى جريمة الإبادة الجماعية.

موقف جنوب إفريقيا يعبِّر عن إرادة العالم الحر

وأكَّد الأزهر أنَّ موقف جنوب إفريقيا هو موقف يعبِّر عن إرادة العالم الحر والضمير الإنساني الحي الذي يرفض مشاهد القتل والدمار وسفك الدماء البريئة والمذابح والمجازر التي اقترفها الكيان الصهيوني في حق الفلسطينيين الأبرياء على مرأى ومسمع وصمت من العالم كله.

كما شكر الأزهر اللجنة القانونيَّة الموفدة إلى محكمة العدل الدولية، بقيادة المستشار رونالد لامولا، وزير العدل الجنوب إفريقي، على تصريحات أعضائها اليوم أمام لجنة قضاة المحكمة، والتي كانت معبرة، وبقوة، عن رفض الانتهاكات المروعة والجرائم الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في حق العزل والأبرياء والضعفاء من أهالي غزة.

وأكد الأزهر أنَّه يشجع على اتخاذ مواقف مثيلة ومشرفة لموقف جنوب إفريقيا، معربًا عن تقديره لكل الدول التي أعلنت تأييدها للدعوى القضائية التي قدمتها جنوب إفريقيا.

ودعا الأزهر دول العالم لاستنفار الجهود والمشاركة في هذه الخطوة المهمة، واتخاذ مواقف قوية ومماثلة لهذا الموقف، لوقف نزيف الدماء البريئة، مطالبًا بتكثيف الجهود وممارسة المزيد من الضغط الدولي لإرغام الكيان الصهيوني على وقف مذابحه وجرائمه في غزة، وإعادة الحق الفلسطيني إلى أصحابه.

عاجل