رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي يتفقد شركة «يان جيانغ ايجيبت» الصينية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومرافقوه، اليوم الخميس، شركة "يان جيانغ إيجيبت" الصينية المحدودة للمنتجات ضمن نطاق المطور الصناعي شركة "تيدا" للاستثمار، خلال جولته بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

جولة رئيس الوزراء في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

وقام رئيس الوزراء بجولة بشركة يان جيانغ إيجيبت تفقد خلالها خط السحب المباشر للخامات، ومراحله التي تشمل التغذية بالمواد الخام للأقمشة، والتمشيط، والفرن، والتبريد، والأوزان، والفحص، والتقطيع، والتعبئة، بالإضافة إلى تفقد المخزن ونماذج المنتجات النهائية.

وخلال الجولة، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من المدير العام للشركة جانغ ريكس، الذي أشار إلى أن الشركة تمثل استثماراً صينياً وتختص بنشاط إنتاج منتجات النظافة الصحية، وتصنيع أقمشة غير منسوجة من منتجات صناعية، وأفلام بولي ايثيلين، وملونات البلاستيك "ماستر باتش".

وأوضح المدير العام للشركة أن المشروع يقوم بإنتاج وبيع الخامات الأساسية لصناعات مستلزمات النظافة الصحية من خلال إنتاج الأفلام البلاستيكية التي تستخدم في إنتاج حفاضات الأطفال، وكذلك أفلام المناديل التي تستخدم في إنتاج المناديل المبللة.

كما أنه يقوم بالتصدير إلى عددٍ من الدول منها المملكة العربية السعودية، والتشيك، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، وجنوب إفريقيا، وتعد مزوداً رئيسياً لشركة بروكتر آند جامبل العالمية. 

وأضاف أن المشروع يقام على مساحة نحو 132.812 ألف م2، بتكلفة استثمارية 18 مليون دولار، وبدأ الإنتاج الفعلي هذا العام، ويوفر فرص عمل مباشرة لنحو 160 عاملا مصريا، و15 صينيا.

وتصل الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى حوالي 11280 طن أقمشة غير منسوجة من ألياف صناعية، و2500 طن أفلام بولي إيثيلين، و900 طن ملونات البلاستيك "ماستر باتش". 

وأشار المدير العام للشركة إلى أن المشروع يضم في مراحله الحالية 3 خطوط إنتاج، بينها خط لإنتاج الأقمشة غير المنسوجة مجهز بأحدث خطوط الإنتاج بخبرات صينية، ومزود بنظام الكشف عن العيوب الأوتوماتيكي عالي الدقة، لمنتجات عالية الجودة.

بالإضافة إلى دقة معالجة عالية وأداء مستقر، ويعمل بسرعة مميزة للإنتاج عالي السرعة، كما استعرض تفاصيل العملية التصنيعية لعملية تصنيع الاقمشة غير المنسوجة وغيرها من المنتجات.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، أن "تيدا" تعد أحد أهم شركاء النجاح بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تتخطى استثماراتها بالمنطقة نحو 2 مليار دولار، من خلال ما يقرب من 140 منشأة صناعية وخدمية. 

عاجل