رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان العربي يشيد بمخرجات قمة العقبة الثلاثية

نشر
قمة العقبة الثلاثية
قمة العقبة الثلاثية

أشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، بمخرجات القمة المصرية- الأردنية- الفلسطينية التي عقدت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" بمدينة العقبة الأردنية، مشددًا على دعم البرلمان لكافة الجهود العربية الرامية للتصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وقال  رئيس البرلمان العربي -في بيان اليوم الأربعاء- إن القمة أكدت على أولوية الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، باعتبارها أولويات ملحة لا تحتمل أي تأخير للتعامل مع الوضع الإنساني الصعب في قطاع غزة، والناتج عن جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) في القطاع وسياسة التدمير الشامل بكافة منشآت البنية التحتية والخدمات الأساسية.
 

3 خطوط حمراء لقمة العقبة

 

وأضاف  رئيس البرلمان العربي إن القمة أكدت على ثلاثة خطوط حمراء لا يمكن تجاوزهم بشأن الوضع في غزة تحت أي حال، وهم: رفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، ورفض تصفية القضية الفلسطينية ، ورفض إعادة احتلال قطاع غزة.
 

وطالب رئيس البرلمان العربي، بضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية المدنيين العزل، وتمكين وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى القطاع بشكل دائم وكافٍ.

عاجل