رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طريقة استخراج توكيل بيع سيارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

توكيل بيع سيارة.. يتساءل البعض عن استخراج توكيل بيع سيارة، وهناك العديد من المواطنين الذين لا يعرفون طريقة استخراج توكيل بيع سيارة، على العلم أنه يعتبر من أهم الأمور لبيع السيارات، التي يجب أن يكون مالك السيارة على علم بها كي ينهى إجراءات بيع السيارة بشكل رسمي وصحيح.


استخراج توكيل بيع سيارة

 

هناك طرق عديدة وخطوات يجب اتباعها لـاستخراج توكيل بيع سيارة، وأوراق هامة يجب الالتزام بها لتنفيذ تلك المهمة، وتبدأ بتوفير رخصة القيادة، وأن تكون سارية وغير منتهية، وإن كانت منتهية وقت عمل التوكيل يجب توفر شهادة البيانات.

يجب أن تكون رخصة القيادة مازالت صالحة على الأقل لمدة 20 يوما، ومن ثم تقديم بطاقة رقمك القومي إذا كنت أنت البائع، على أن تكون سارية وقت إتمام العملية، كما يجب توفير الأوراق الخاصة بـاستخراج توكيل بيع سيارة، التي تثبت اسمه ووظيفته، وفي حالة عمله بأكثر من وظيفة، فمن اللازم أن يذكر عنوان سكنه وجنسيته.


طريقة تحرير توكيل بيع مركبة

 

وبالنسبة لطريقة تحرير توكيل بيع مركبة، يمكنك أن تحرر توكيل بيع سيارة بطريقة إلكترونية، وهي، يجب عليك الدخول على بوابة مصر الرقمية، الضغط على أيقونة مركباتي، اختر تبويب تحرير توكيل بيع المركبة، ثم الضغط على كلمة ابدأ، وبعدها اكتب جميع البيانات اللازمة، ومنها رقم اللوحة الخاص بالسيارة، والمحافظة التي تتبعها، وأيضًا وحدة التراخيص التي تتبعها، وافق على الأحكام والشروط، واضغط على كلمة التالي، واكتب بياناتك الشخصية، مثل اسمك وعنوانك ورقمك القومي والرقم الخاص بالمصنع، اضغط على كلمة التالي وقم  بإدخال التفاصيل الخاصة بالبيع من سعر وعدد سلندرات السيارة، واختر أقرب مكتب توثيق، وأكمل البيانات، ثم اضغط على أيقونة السداد إذا كنت تريد أن تدفع إلكترونيًا لـاستخراج توكيل بيع سيارة.


 

شروط استخراج توكيل بيع سيارة

وتتضمن شروط استخراج توكيل بيع سيارة  مايلي:-

- يشترط من أجل استخراج توكيل بيع سيارة لابد أن يكون صاحب المركبة الأصلي وألا يقل عمره عن 21 سنة.

- كما يجب أن تكون رخصة المركبة سارية.

- يشترط أن تكون المركبة ملكاً لشخص واحد وألا تكون مشتركة بين أكثر من مالك.

- كما يمكن عمل عقد البيع والتوكيل لأكثر من طرف واحد.

- يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية بالنسبة للطرفين.
 

عاجل