رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نوة الفيضة الكبرى تدخل الإسكندرية.. انخفاض الحرارة وأمطار والمحافظة ترفع حالة الطواري

نشر
الإسكندرية
الإسكندرية

سقطت أمطار خفيفة ومتوسطة على الإسكندرية ظهر اليوم الأربعاء، مع انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وتكاثر السحب المحملة بالأمطار، فيما لم تتأثر حركة سير المشاه والمركبات، وكذا حركة الملاحة وتداول الحاويات وشحن وتفريغ البضائع بميناء الإسكندرية.


وأكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف - في تصريح - أن غرفة العمليات منعقدة علي مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات بوجود تجمعات لمياه الأمطار، مكلفا رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة الخدمية والحيوية بالتواجد علي مدار اليوم لحل أي مشكلات تواجه المواطنين وكذا الظروف الطارئة.


ومن جهتها، اتخذت شركة الصرف الصحي كافة الاستعدادات وتم رفع حالة الطوارئ لمواجهة ظروف الطقس، بالإضافة إلى تطهير "الشنايش" لمنع تراكم المياه وتسهيل الحركة، كما تمركز سيارات كسح المياه بالأماكن التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار، كما عززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.


ومن جهته، وجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء بحري نهاد شاهين إداراتي الحركة والخدمات البحرية ومركز عمليات الميناء برفع درجة الاستعداد، وتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والبواخر لضمان سرعة الانتقال، حفاظا علي الممتلكات والأرواح وسلامة الملاحة البحرية.


يشار إلى أن محافظة الإسكندرية تتعرض حاليا لنوة "أنواء الفيضة الكبيرة"، والتي تستمر ستة أيام وتصاحبها أمطار شديدة ورياح جنوبية غربية.
 

عاجل