رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 12 فلسطينيا خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس بالضفة الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصيب 12 مواطنا فلسطينيا، بينهم 9 بالرصاص الحي، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدينة نابلس شمال الضفة الغربية ومحاصرتها البلدة القديمة فيها.

وأفادت طواقم الإسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 12 شخصا بينهم طفل وسيدة مسنة، برصاص الاحتلال وبالضرب، وجرى تقديم الإسعافات الميدانية اللازمة لهم وتم نقلهم إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

وأوضحت المصادر، أنه من بين المصابين 9 شبان، من بينهم 8 أصيبوا بالرصاص الحي، وتاسع في اعتداء بالضرب وعولج ميدانيا، إلى جانب إصابة طفلين (16 عاما) بالرصاص الحي في القدم، وسيدة مسنة (70 عاما) أصيبت بالهلع وتم التعامل معها ميدانيا.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات خاصة تابعة للاحتلال اقتحمت سوق الحدادين داخل البلدة القديمة، وحاصرت أحد المنازل، واعتقل الاحتلال أحد الأشخاص من داخل البلدة.

كما اقتحمت أعداد كبيرة من الجيبات العسكرية والآليات المدينة من محاور عدة، وحاصرت جميع مداخل البلدة القديمة، واعتلى عدد من القناصة أسطح المنازل في محيطها.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال تتواجد في شوارع غرناطة، ورأس العين، وفيصل، وفلسطين، وأمام مستشفى الوطني، ومصنع الأرز، وحارة الياسمينة، وحارة القيصارية، وحارة القريون، ودخلة المسمكة، ودوار الشهداء، ودحلة الفاطمية، وشارع كشيكة، وشارع الباشا، وراس العين، وتتمركز الجيبات في عدد من المناطق بمحيط دوار الشهداء.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل ومكاتب حتى اللحظة وحطمت محتوياتها، عرف من بينها مقهى الشهيد وديع الحوح ومكتب تنظيم فتح بالمنطقة الغربية بالبلدة القديمة في شارع النصر، ويسمع أصوات دوي انفجارات واشتباكات متقطعة في عدة أماكن بالمدينة.

وأعلنت عدة مؤسسات تأخير ساعات عمل الموظفين لمدة ساعة، بسبب الاقتحام المستمر للمدينة.

عاجل