رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسرائيل تعلن تضرر 120 مبنى في مستوطنة «المطلة» بسبب صواريخ حزب الله

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تعرض 120 مبنى في مستوطنة "المطلة" لأضرار جراء الصواريخ المضادة للدروع التي أطلقها حزب الله منذ 8 أكتوبر.

وفي السياق، أعلن حزب الله اللبناني، في الأسبوع الأول من يناير الجاري استهداف تموضعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة المناسبة، وتمّ تحقيق إصابات مؤكدة بين قتيلٍ وجريح، وأنه لم يكن الاستهداف الأول بل سبقته عدة استهدافات مباشرة بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية.

وتتعرض الحدود الجنوبية اللبنانية للقصف من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردًا على ضربات حزب الله اللبناني على الجانب الإسرائيلي، منذ عملية "طوفان الأقصى" في أكتوبر من العام الماضي. 

 

حزب الله يعلن استهداف مقر قيادة المنطقة الشمالية لجيش الاحتلال

 


أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف مقر قيادة المنطقة الشمالية لجيش الاحتلال الإسرائيلي "في إطار الرد" على اغتيال القيادي العسكري البارز في صفوفه وسام الطويل، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.

وقال حزب الله في بيان إنه استهدف "مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع لجيش العدو في مدينة صفد المحتلة (قاعدة دادو) بعدد من المسيّرات الهجومية الانقضاضية".

txt
الاحتلال الإسرائيلي يستهدف 18 مبنى تابعًا للهلال الأحمر في غزة
txt
جيش الاحتلال يعلن اغتيال قيادي في حركة "حماس" في سوريا
ووضع حزب الله هذا الاستهداف "في إطار الرد على جريمة اغتيال القائد الكبير الشهيد الشيخ صالح العاروري وإخوانه، وجريمة اغتيال القائد الشهيد الأخ وسام الطويل"، حسب البيان.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القاعدة تعرضت لهجوم جوي "من دون وقوع أضرار أو إصابات".


وكان حزب الله قال إن الطويل قتل الإثنين في هجوم إسرائيلي بقرية في جنوب لبنان.

وجاء اغتيال الطويل في أعقاب استشهاد العاروري، الأسبوع الماضي، في غارة جوية إسرائيلية على معقل حزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت.

وفي أعقاب استهداف العاروري، ذكر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن "الرد على استهداف العاروري آت لا محالة".

عاجل