رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أهلي 2005» يفوز على الجونة برباعية في بطولة الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد 2005 فوزًا كبيرًا خارج ملعبه على الجونة، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الثلاثاء، على ملعب نادي أسمنت حلوان، ضمن الجولة ١٩ من بطولة الجمهورية.

قدم الأهلي مباراة متميزة للغاية على المستويين الهجومي والدفاعي، وكان الأفضل طوال أحداث اللقاء، وأحرز أربعة أهداف وأضاع العديد من الفرص.

 تألق أحمد عابدين كالعادة مع زملائه عبدالله بستانجي ويوسف عبدالحفيظ ومحمود لبيب في قيادة خط الدفاع، وإفساد العديد من الهجمات الخطيرة للمنافس.

الشوط الأول: 
بدأ الأهلي المباراة بشكل هجومي لتسجيل هدف التقدم في وقت مبكر، بتشكيل يضم كلا من حازم جمال في حراسة المرمى، ويوسف عبد الحفيظ وعبد الله بستانجي وأحمد عابدين ومحمود لبيب في الدفاع، وأحمد خالد «كباكا» وأحمد وحيد وإبراهيم عادل ومحمد عبد الله وهشام مصطفى في وسط الملعب، وأمامهم محمد رأفت كمهاجم وحيد، ولاحت أولى الفرص المحققة في الدقيقة الخامسة، حيث أرسل عبدالله بستانجي كرة عرضية تصدى لها حارس الجونة، قبل أن يسددها إبراهيم عادل في المرمى.

ومن تسديدة أرضية قوية في الدقيقة السابعة كاد كباكا يسجل الهدف الأول للأهلي، إلا أن الحارس تصدى لها، وبعدها بأربع دقائق راوغ محمد عبد الله مدافعي الجونة وسدد كرة ارتدت إلى محمد رأفت الذي سددها مرة أخرى ولكن في يد الحارس.

الهدف الأول: 
أثمرت هجمات الأهلي المتتالية عن الهدف الأول، في الدقيقة ١٢، بعدما سدد كباكا كرة قوية ارتطمت بالعارضة، وارتدت لعبد الله بستانجي الذي سددها في الشباك ليتقدم الأهلي ١ - صفر.

حاول الجونة العودة للمباراة بعد التأخر في النتيجة، وفي الدقيقة ٢٢ أرسل أحد لاعبيه كرة عرضية تألق أحمد عابدين في تشتيتها برأسه من داخل منطقة المرمى، ليحافظ على نظافة شباك فريقه، قبل أن يتقدم إلى منتصف الملعب ويقوم بدور لاعب الوسط الدفاعي ويشتت كرة أخرى برأسية أيضًا، لتمر نصف الساعة الأولى بتقدم  الأهلي بهدف دون رد.

وفي الدقيقة ٣١ أرسل يوسف عبد الحفيظ كرة عرضية متقنة قابلها محمد رأفت بتسديدة رأسية، ولكن مرت إلى جانب المرمى.

الهدف الثاني:
الدقيقة ٣٥ شهدت تسجيل الأهلي هدفه الثاني، عن طريق محمد رأفت، حيث توغل محمد عبد الله داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة لهشام مصطفى، الذي ارتدت تسديدته من أحد المدافعين لرأفت الذي سدد مرة ثانية في الشباك، ليتقدم الأهلي ٢ - صفر.

الهدف الثالث:
ومن جملة متقنة وتمريرات قصيرة داخل منطقة الجزاء، وصلت الكرة بعد تسديدة إبراهيم عادل المرتدة من حارس المرمى إلى محمد عبد الله الذي سددها في الشباك، معلنًا تقدم الأهلي ٣ - صفر في الدقيقة ٤٥+١، وأنهى بعدها الحكم شوط المباراة الأول.

الشوط الثاني:
بدأ الأهلي الشوط الثاني بنفس الضغط الهجومي رغم تقدمه بثلاثية، وفي الدقائق الأولى منه سدد محمد رأفت كرة قوية بباطن القدم تصدى لها الحارس، ورد الجونة بهجمة خطرة ولكن نجح أحمد عابدين في تشتيت الكرة برأسه من أمام خط المرمى، قبل أن يواصل تألقه الدفاعي ويمنع هدفًا محققًا للجونة، بعدما أخرج الكرة بقدمه من على حدود خط المرمى بعد ركلة ركنية للمنافس.

استمر ضغط الأهلي وفي الدقيقة ٥٥ راوغ محمود لبيب مدافعي الجونة ببراعة، قبل أن يمرر الكرة لكباكا الذي سددها نحو الشباك ولكن تصدى لها الحارس، ونجح يوسف عبد الحفيظ في إبعاد كرة خطرة في الدقيقة ٥٨ برأسية من أمام المرمى.

وفي الدقيقة ٦٣ أجرى المدير الفني حسن محمد أول تبديلين في صفوف الأهلي بنزول عمرو خالد ويوسف جمال بدلًا من هشام مصطفى وإبراهيم عادل على الترتيب.

الدقيقة ٦٧ شهدت تألق حازم جمال حارس مرمى الأهلي بعدما تصدى ببراعة لانفراد خطير من مهاجم الجونة، محافظًا على نظافة شباكه.

الهدف الرابع:
بعد هجمة مرتدة للأهلي نجح أحمد وحيد في تسجيل رابع الأهداف للأهلي بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليتقدم الأهلي ٤ - صفر.

وفي الدقيقة ٧٥ أجرى حسن محمد التبديلين الثالث والرابع، بنزول سيف أيمن بدلًا من محمد عبد الله ومعتز محمد بدلًا من محمود لبيب، قبل أن يجري التبديل الخامس في الدقيقة ٨٠ بنزول يوسف عفيفي بدلًا من كباكا.

ومن كرة عرضية نجح الجونة في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة ٨٦.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع كاد سيف أيمن يسجل الهدف الخامس للأهلي لولا تصدي العارضة لتسديدته القوية، لينهي بعدها الحكم اللقاء، معلنا فوز الأهلي ٤ - ١ بعد مباراة مميزة.

بهذا الفوز رفع «أهلي 2005» رصيده إلى ٣٨ نقطة، وسجل الفريق ٤٠ هدفًا مقابل ١٦ هدفًا في مرماه.

عاجل