رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 22 شخصا في 3 محافظات لارتكابهم جرائم سرقات متنوعة

نشر
الامن
الامن

تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة مديريات أمن الجيزة والمنيا والفيوم، من ضبط مجموعة من الأشخاص لارتكابهم جرائم سرقات متنوعة.


ففي الجيزة، تم ضبط عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية لمزاولة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب حوادث سرقة المساكن بأسلوب "التسلق"، وبحوزته مبلغ مالى ومشغولات ذهبية، وبمواجهته اعترف بارتكاب أربع وقائع سرقة، وأن المضبوطات من متحصلات نشاطه الإجرامي، وأرشد عن باقي المسروقات (مشغولات ذهبية، مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، جهاز روتر)، فضلا عن ببيعه جهازى "لاب توب" لعميل سيىء النية (مالك محل كمبيوتر)، وتم ضبطه وبحوزته الجهازين المشار إليهما.


كما تم ضبط عامل وزوج شقيقته، مقيمان بدائرة قسم شرطة الطالبية لقيامهما بسرقة كمية من المواد الخام التي تستخدم في صناعة البلاستيك من داخل مصنع بلاستيك كائن بدائرة القسم.. وبمواجهتهما، اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأرشدا عن المسروقات بمسكن الأول. 


وتم ضبط عاملين يقيمان بدائرة مركز شرطة أطفيح حال قيامهما بسرقة أسطوانة بوتاجاز وأسلاك كهربائية من داخل غرفة بقطعة أرض زراعية كائنة بدائرة المركز.. وبمواجهتهما، اعترفا بارتكابهما الواقعة، وكذا سرقة كمية من الكابلات الكهربائية من أعمدة الإنارة بذات القرية، وتم بإرشادهما ضبطها.


كما تم ضبط ثلاثة عمال وعاطل وتاجر خردة، لاثنين منهما معلومات جنائية، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص في السرقات المتنوعة (أسلاك، مواتير مياه، مساكن)، مُتخذين من دائرة مركز شرطة أطفيح مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي، وأرشدوا عن المسروقات، وهي عبارة عن كمية من الحديد تزن حوالى 500 كيلوجرام، وكانات حديدية تزن حوالى 150 كيلوجراما، وكمية من الأسلاك النحاسية الخاصة بالكابلات الكهربائية المستولى عليها تزن حوالي 10 كيلوجرامات، وموتور مياه، وكمية من العوازل البلاستيكية الخاصة بالأسلاك الكهربائية المستولى عليها.

وفي المنيا، تم ضبط تشكيل عصابي مكون من أربعة أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة مركز شرطة المنيا تخصص نشاطهم الإجرامي في ارتكاب جرائم سرقة المساكن.. وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب أربع وقائع سرقة بدائرة قسم شرطة المنيا الجديدة، وأرشدوا عن المسروقات.


كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبي واقعة سرقة مشغولات ذهبية من أحد الأشخاص بعد انتحالهم صفة رجال شرطة، وذلك حيث كان قسم شرطة أول المنيا قد تلقى بلاغا من مطرب شعبى بأنه حال استقلاله وصديقه سيارة مستأجرة قيادة سائق مقيم بدائرة مركز شرطة المنيا، متجهين لبيع كمية من المشغولات الذهبية، وحال سيرهم بدائرة القسم استوقفتهم سيارة "ميكروباص" يستقلها 4 أشخاص مجهولين ادعوا أنهم "رجال شرطة" واصطحبوه وبحوزته المشغولات الذهبية المشار إليها داخل "الميكروباص" وتوجهوا به إلى أحد الطرق بدائرة قسم شرطة ثان المنيا، واستولوا على المصوغات منه وقاموا بإنزاله عقب ذلك، ولاذوا بالهرب. 


وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ستة أشخاص، لأربعة منهم معلومات جنائية، ومن بينهم سائق السيارة "المستأجرة" مرافق المجنى عليه.. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم أقروا بالاشتراك مع سائق السيارة المستأجرة في ارتكاب الواقعة باستخدام السيارتين المشار إليهما، كما أقروا ببيع المشغولات لمالك محل مشغولات ذهبية "عميل حسن النية"، وأرشدوا عن مبلغ مالي حصيلة بيع المشغولات الذهبية المستولى عليها من المجنى عليه.


وفي الفيوم، تم ضبط عاطل له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة إبشواى لقيامه بالشروع في سرقة إطارات مركبة "توك توك"، خاصة بأحد الأشخاص أثناء توقفها أمام مسكنه بدائرة المركز

عاجل