رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زلزال جديد بقوة 6 درجات يضرب وسط اليابان

نشر
زلزال اليابان
زلزال اليابان

ضرب زلزال جديد بقوة 6 درجات على مقياس ريختر وسط اليابان اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية /كيودو/ أن الزلزال الجديد وقع بالقرب من جزيرة سادو، على عمق 10 كيلومترات.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إنه لم يصدر أي تحذير من حدوث موجات مد عاتية /تسونامي/ عقب الزلزال.

ارتفاع عدد قتلى زلزال وسط اليابان إلى 200 شخص

أعلنت السلطات المحلية اليابانية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الزلزال القوي الذي ضرب محافظة إيشيكاوا والمناطق المحيطة بها في وسط البلاد يوم رأس السنة الجديدة إلى 200 شخص، فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن الشرطة المحلية ستبدأ اليوم وبمشاركة 100 فرد، عملية بحث واسعة النطاق تحت أنقاض سوق صباحية التهمتها النيران في واجيما، حيث اندلع حريق كبير في أعقاب الزلزال الذي بلغت قوته 7.6 درجة.

مراكز الإخلاء

ولا يزال أكثر من 28000 شخص يحتمون في مراكز الإخلاء في محافظة إيشيكاوا، مع الإبلاغ عن إصابة حوالي 10 بفيروس كورونا في ثلاثة مواقع في إحدى البلدات، في حين لا يزال ما لا يقل عن 3300 شخص، معظمهم في واجيما ومدينة سوزو المجاورة، معزولين بسبب الطرق المقطوعة.

ولا تستطيع أكثر من 80 مدرسة، بما في ذلك في واجيما وسوزو، مواصلة الدراسة بسبب الأضرار التي لحقت بالمرافق بينما في سوق واجيما، تم تدمير حوالي 200 مبنى في الحريق الذي بدأ في الأول من يناير، وفقا لحكومة البلدية المحلية ورجال الإطفاء.

وكان هناك العديد من المباني الخشبية في السوق، والتي كانت تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح بسبب تاريخها الذي يزيد عن 1000 عام.

ووافق مجلس وزراء اليابان، على تخصيص 4.74 مليار ين (33 مليون دولار) من الأموال الاحتياطية في الميزانية المالية لعام 2023 لدعم ضحايا زلزال شبه جزيرة نوتو، بما في ذلك تدابير لمساعدة المتضررين على التعامل مع الطقس البارد.

عاجل