رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، في بداية الجلسة العامة اليوم تهنئة إلى الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

وقال رئيس مجلس الشيوخ: عشنا جميعاً احتفالات مصر والعالم بذكري عيد الميلاد المجيد، أعادها الله على مصرنا الحبيبة وعلى شعوب العالم أجمع بالسلام والمحبة والإخاء. 

وتابع: وبهذه المناسبة يسعدني أن أتقدم باسمي واسمكم جميعاً بخالص التهاني وأطيب الأمنيات لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولإخواننا الأقباط شركاء هذه الوطن، متمنياً لهم عيداً سعيداً مباركاً وعاماً يحمل بشائر الخير والأمل في مستقبل أفضل للجميع، وأن يديم علينا  نعمة الأخوة والتكاتف والتلاحم الوطني بين نسيج أبناء الوطن مسلميه وأقباطه، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

واختتم رئيس مجلس الشيوخ، قائلا: حفظ الله مصر آمنة مطمئنة، وأدام على شعبها الأمن والأمان، ووفق قائدها لاستكمال مسيرة التطوير والبناء، وكل عام وأنتم جميعا بخير.

مجلس الشيوخ يناقش سياسة الحكومة تجاه المدارس التكنولوجية التطبيقية

وافتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة طلب مقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضواً، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي.

وجاء في طلب المناقشة العامة، أن القائم من المدارس التكنولوجية، حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

وقال: التعليم هو المدخل الأهم في إنجاح وديمومة أي استراتيجية وطنية تنموية، خاصة في المجالات الصناعية الخدمية، فضلا عن مجالات المستقبل مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من مهن العمل المستقبلية.

 وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه بدأت الدولة منذ عام ۲۰۱۸ بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإطلاق مشروع لتطوير التعليم الفني من خلال إنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية وهي نوع جديد من التعليم الفني يختلف عن التعليم الفني التقليدي، وفيه تعتمد الدولة على التعاون مع القطاع الخاص كشريك صناعي يختص بالتدريب والتأهيل وإكساب الطلاب المهارات العملية الحياتية أثناء سنوات الدراسة.

عاجل