رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الخارجية الألمانية: توافق بين مصر وألمانيا أنه لا يمكن التوصل إلى سلام دون حل الدولتين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزيرة الخارجية الألمانية، إنه يوجد توافق بين مصر وألمانيا أنه لا يمكن التوصل إلى سلام في قطاع غزة من دون حل الدولتين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقد اليوم الثلاثاء، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيرته الألمانية. 

 تطورات الأوضاع في غزة

قال وزير الخارجية سامح شكري، إنه بحث مع وزيرة الخارجية الألمانية تطورات الأوضاع في غزة وإمكانية حل الدولتين.

وعقدت وزارة الخارجية مؤتمرًا صحفيًا في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد تباحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيرته الألمانية صباح اليوم، حول الأوضاع في غزة.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية، «علينا وضع حد للمعاناة الإنسانية في قطاع غزة، وعلى إسرائيل العمل على حماية المدنيين في غزة».

إيصال المساعدات إلى غزة

وأضافت: مصر تلعب دورا مهما في إيصال المساعدات إلى غزة، ونقدر جهودها في هذا الملف.

ويعد المؤتمر الصحفي بين الوزير سامح شكري ووزيرة الخارجية الألمانية هو الأول من نوعه الذي يعقد بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مباحثات ثنائية

وعقد وزير الخارجية سامح شكري جلسة مباحثات ثنائية، صباح اليوم الثلاثاء، مع نظيرته الألمانية أنالینا بیربوك، وذلك بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية التي تربط بين مصر وألمانيا في مختلف جوانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة. ومن المقرر أن يعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام المباحثات.

 

عاجل