رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور

نشر
بيكنباور
بيكنباور

أفادت وكالة الأنباء الألمانية في نبأ عاجل لها منذ قليل، أوردته قناة إكسترا نيوز، بوفاة أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور.

وفاة بيكنباور

قالت صحيفة بيلد الألمانية، إنه تم الإعلان عن خبر وفاة الأسطورة الألمانية لكرة القدم فرانز بيكنباور، رسميًا، اليوم، عن عمر يناهز 78 عامًا.

وقالت عائلة بيكنباور في بيان لها: "ببالغ الحزن نعلن أن فرانز بيكنباور، توفي بسلام أثناء نومه الأحد، محاطًا بعائلته، نطلب منكم أن تكونوا قادرين على الحداد في صمت والامتناع عن طرح أي أسئلة".

ويملك فرانز بيكنباور أسطورة بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني مسيرة استثنائية داخل الملاعب وهو ما جعله ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وكان بيكنباور قد فقد إحدى عينيه، إضافة لمعاناته من مشاكل في القلب، في أزمته الصحية الأخيرة.

أعظم مدافعي كرة القدم عبر التاريخ

ويُعد بيكنباور من أساطير اللعبة على مر التاريخ، حيث فاز بكأس العالم وأمم أوروبا مع منتخب ألمانيا مرة واحدة، إضافة لدوري أبطال أوروبا 3 مرات مع بايرن ميونخ.

ولُقب بيكنباور بلقب "القيصر"، وفاز بجائزة الكرة الذهبية مرتين.

ودافع بيكنباور البالغ 77 عامًا عن قميص بايرن ميونخ منذ 1965 وحتى 1977، وسجل خلال هذه الفترة 44 هدفًا في 396 مباراة خاضها بقميص البافاري.

وتوج قيصر الكرة الألمانية بـ14 لقبا أبرزها 4 بطولات دوري ألماني ومثلهم فى الكأس و3 ألقاب متتالية فى دورى أبطال أوروبا وكأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس والإنتركونينينتال.

وساهم بيكنباور على المستوى الدولى في فوز منتخب ألمانيا بكأس العالم عام 1974، وكأس الأمم الأوروبية عام 1972، ليتم تصنيف اللاعب الأسطورى أحد أعظم.