رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبأت عشيقها داخل الدولاب.. استكمال محاكمة سيدة قتلت زوجها في البدرشين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستكمل محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم سيدة وعشيقها بتهمه قتل زوج الأولي عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين “م . ع. س” عامل 23 سنة، و"د  ع. د" ربة منزل لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم ، بعد أن وجهت إليهم تهمه القتل العمد، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية 8238 لسنة 2023 جنايات البدرشين والمقيدة برقم 12 لسنة 2023 حصر تحقيق جنوب الجيزة الكلية.

كشفت التحقيقات في قضية مقتل شاب على يد زوجته بمعاونة عشيقها بمنطقة البدرشين، خطتهما لإنهاء حياته بطريقة بشعة، حيث أخفته داخل دولاب غرفة النوم لتنفيذ الجريمة.

وأضافت التحقيقات، علي إثر علاقة غير مشروعة جمعتهما فقدم الأول للثانية عقارا مهدئا لتقديمه لزوجها بالأكل والشرب حتى يتمكنا من قتله، وبتاريخ الواقعة استغل الأول تغيب المجني عليه عن المنزل بالتنسيق مع الثانية، وصعد كعادته متسلقا لمسكن المجني عليه حاملا معه قطعة حديدية، فخبأته الثانية بداخل دولاب غرفة النوم.

وتابعت التحقيقات، أنه عقب عودة المجني عليه للمسكن بدأت الثانية بوضع بعض من العقار المهدئ داخل مشروب إلا أن زوجها رفض تناوله لتغير طعمه، فحاولت إعطاؤه للمجني عليه عند طريق سرنجة بالفم أثناء نومه، إلا أنه استيقظ وحال مقاومته لها قام الأول بالخروج من الدولاب وضربه من خلفه عدة مرات على رأسه بالقطعة الحديدة.

وعقب ضرب العشيق للمجني عليه بالقطعة الحديدة، سقط الضحية أرضا لتقوم زوجة المجني عليه بإعطاء عشيقها مبلغا ماليا وطبنجة محدثة صوت ملك المجني عليه، وبعثرا محتويات العين لإيهام الأهلية بأنها واقعة سرقة، وانتظرا بعضا من الوقت للتأكد أن المجني عليه قد فارق الحياة.

وأكملت التحقيقات، أنه بعد تأكد الزوجة أن زوجها الضحية فارق الحياة وأن العشيق انصرف من المنزل وأخذ معه متعلقات المجني عليه والأدوات المستخدمة واحتفظ بالمتعلقات وتخلص من الأدوات بإحدى الترع المجاورة للمنزل، عقب ذلك قامت الزوجة بالاستغاثة لاستكمال خطتهما بجعلها واقعة سرقة، وتم القبض على المتهمين، حيث أقرا تفصيليا بارتكاب الواقعة، وأرشد الأول عن متعلقات المجني عليه.

القبض على ميكانيكي وعاطل بتهمة الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر


واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها في ضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بقصد الاتجار، وأسفرت حملات قطاع الأمن العام بمُشاركة مديريتى أمن «الفيوم- أسيوط» عن تحقيق النتائج الإيجابية.

وتمكن رجال مديرية أمن الفيوم من ضبط ميكانيكي، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم؛ لقيامه بإدارة مسكنه كورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها، وبحوزته 2 بندقية خرطوش و5 فرد محلى وعدد من الطلقات وكمية من أجزاء وأدوات التصنيع.

ونجح رجال مديرية أمن أسيوط في ضبط عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة الفتح لقيامه بالإتجار في الأسلحة النارية متخذًا من مسكنه مسرحًا لمزاولة نشاطه، وبحوزته 2 بندقية آلية و5 بندقية خرطوش- طبنجة و7 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.

بمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية 

الأمن العام يضبط 73 سلاحا ناريا و302 قضية مخدرات 
 

وفي سياق متصل، شن قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملة تفتيشية موسعة، أسفرت عن ضبط 73 سلاحا ناريا و302 قضية مخدرات وتنفيذ 58 ألفا و389 حكما قضائيا متنوعا.

واستهدفت الحملة - التي شنت تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة - مواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهود الحملة في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، عن ضبط 52 متهما، بحوزتهم 73 سلاحا ناريا، شملت 4 بنادق آلية و11 بندقية خرطوش، و3 طبنجات و55 فردا محلي الصنع، و209 طلقات مختلفة الأعيرة و5 خزن متنوعة و234 قطعة سلاح أبيض وورشة لتصنيع الأسلحة النارية غير المرخصة.

ما أسفرت في مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ 58 ألفا و389 حكما قضائيا متنوعا، شملت 158 حكم جنايات، و18 ألفا و833 حكم حبس جزئي، و3237 حكم حبس مستأنف، و28 ألفا و257 حكم غرامة و7904 أحكام مخالفات.

وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، أسفرت الحملة عن ضبط 302 قضية مخدرات، ضمت 328 متهما، ضُبط بحوزتهم نحو 39.8 كيلو جرام من مخدر البانجو، و121.2 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و16.3 كيلو جرام من مخدر الهيروين، و13.1 كيلو جرام من مخدر الهيدرو، و955 جراما من مخدر الاستروكس، و2.3 كيلو جرام من مخدر الايس، و1.01 كيلو جرام من مخدر البودر و436 قرصا مخدرا.

كما أسفرت جهود الحملة في مجال ضبط المتهمين الهاربين، عن ضبط 15 متهما، وفي مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة، عن ضبط 12 متهما، وفي مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة، تم ضبط 236 دراجة نارية مخالفة، وفي مجال ضبط المخالفات المرورية، عن ضبط 20 ألفا و846 مخالفة مرورية متنوعة، وفي مجال فحص السائقين، عن فحص 55 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 9 منهم.

عاجل