رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية يومي الأربعاء والخميس

نشر
طقس
طقس

حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية من وجود 3 ظواهر جوية خلال الأيام المقبلة والتي تبدأ من غد الثلاثاء حيث تسود شبورة كثيفة صباحًا، بينما تنخفض درجات الحرارة بداية من الأربعاء ووسط وجود رياح وأمطار متفاوتة الشدة بالمحافظات.

طقس غير مستقر

وفي التفاصيل، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية بالتزامن مع استمرار أيام الشهر الأول من فصل الشتاء، أن يشهد غد الثلاثاء، أمطارًا خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أمس، إنه من المتوقع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

كما يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البروة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

واعتبارًا من يوم الأربعاء، يشهد الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات مئوية.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأضافت الأرصاد في تحذيرات لها، حول أبرز الظواهر الجوية الأيام المقبلة، وضمن بيان حول طقس الأسبوع الجاري، أن يشهد يوما الأربعاء والخميس 10 و11 يناير الجاري، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

 

عاجل