رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلغاء 692 رحلة جوية في مطارات أمريكا بسبب الثلوج

نشر
إلغاء 692 رحلة جوية
إلغاء 692 رحلة جوية في مطارات أمريكا بسبب الثلوج

أُلغيت مئات الرحلات الجوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة بسبب عاصفتين شتويتين تركتا طبقة ثلجية يزيد سمكها عن قدم في هدسون فالي بنيويورك، وأثارتا تحذيرات من عاصفة ثلجية على امتداد السهول الكبرى.

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن العاصفة الأولى لا تزال تشكّل ثلوجاً كثيفة اليوم الأحد عبر بوسطن ونيو إنغلاند. قد تلقت المناطق الواقعة شمال وغرب مدينة نيويورك، بما في ذلك منطقة هدسون ريفر فالي العلوية، ثلوجاً تتراوح بين 6 بوصات إلى 12 بوصة.

قال غريغ كاربين، رئيس فرع بمركز التنبؤ بالطقس بالولايات المتحدة: "تلقت منطقة بوكيبسي طبقة ثلجية بمقدار قدم. كما تلقت منطقتا أورانج كاونتي ونيويورك طبقة ثلجية قوية يبلغ سمكها قدماً. وتلقت بورت جيرفيس طبقة بـ13 بوصة".

نيويورك تنجو من أسوأ طقس سيئ

نجت مدينة نيويورك من أسوأ طقس سيئ، حيث هطلت أمطار غزيرة على سنترال بارك في مانهاتن.

في الوقت الذي تتراجع فيه العاصفة في الشرق حتى اليوم الأحد، تتحرك عاصفة ثانية عبر الولايات الغربية مما أثار تحذيرات من هبوب عواصف شتوية، وإشعارات سوء الطقس من أريزونا إلى إلينوي، وتحذير من عاصفة ثلجية في نيو مكسيكو وكولورادو.

أدت العاصفتان إلى إلغاء 692 رحلة جوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة حتى وقت مبكر من يوم الأحد، كانت مدن بوسطن ونيوارك وسياتل وشيكاغو هي الأكثر تضرراً، وفقاً لشركة "فلايت وير" (FlightAware)، المتخصصة في تتبع الرحلات الجوية لشركات الطيران.

إلغاء رحلات قطارات

كما ألغت شركة نقل الركاب بالسكك الحديدية "أمتراك" (Amtrak) بعض رحلات القطارات المتجهة إلى بوسطن، وكذلك عبر الغرب الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك، انقطعت الكهرباء عن حوالي 11800 عميل في ماساتشوستس، خاصة في ميدلسكس كاونتي الواقعة في شمال وغرب بوسطن، وفقاً لموقع "باور أوتيج. يو إس" (PowerOutage.us).

قال كاربين إن سنترال بارك في نيويورك تلقت طبقة ثلجية سُمكها 0.2 بوصة فقط حتى الساعة 7 صباحاً، مما يعني استمرار تسجيلها لأطول فترة بدون بوصة واحدة على الأقل من الثلوج.

حتى يوم السبت، مرت مانهاتن بـ692 يوماً دون سقوط ثلوج على الأقل بمقدار بوصة واحدة، محطمة الرقم السابق البالغ 383 يوماً، والذي انتهى في 21 مارس 1998، وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية.

توقعات الأرصاد للفترة المقبلة

بالنظر إلى توقعات الأرصاد للفترة المقبلة، يرجح أن تجلب العاصفة الغربية ثلوجاً كثيفة عبر الغرب الأوسط، بما في ذلك 9 بوصات في غرب شيكاغو من ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، وفيضانات في شرق الولايات المتحدة مع هطول الأمطار الغزيرة على الثلوج الذائبة.

قال كاربين إن أجزاء من نيويورك ونيوجيرسي التي تساقطت عليها الكثير من الثلوج حتى يوم الأحد

ستشهد هطول أمطار تتراوح من 1 إلى 3 بوصات من الثلاثاء إلى الأربعاء. أضاف: "هذا لن يقدم أي شيء يساعد الجداول والأنهار".

أوضح كاربين أن الثلوج ستهدأ في شمال ولاية نيويورك خلال ساعات قليلة، وستستمر في بوسطن ونيو إنغلاند خلال بقية يوم الأحد.

عاجل