رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة دمياط»: حملة على 150 منشأة غذائية للتأكد من سلامة المنتجات

نشر
حملات رقابية بدمياط
حملات رقابية بدمياط (صورة أرشيفية)

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة دمياط، اليوم الأحد، أنها قامت بتنفيذ حملات بمراكز ومدن المحافظة جاءت بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، شملت المرور على 150 منشأة غذائية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية والحفاظ على صحة المواطنين. 

وأوضحت المديرية -في بيان- أن الحملات أسفرت عن تحرير 206 محاضر بعد رصد مخالفات تتعلق بالعمل بدون ترخيص وجنح صحية ومخالفات تمثل خطرا داهما على الصحة العامة بـ 6 منشآت، حيث تم اتخاذ إجراءات الغلق الإداري حيالها، علاوة على إعدام 1378 كجم أغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وإعدام 150 لتر مشروبات وزيت طعام لتغيير خواصه.

كما تم ضبط 870 كجم مخلل وجبن أبيض وشيكولاتة منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى سحب 18 عينة من الأغذية المتنوعة المعروضة بالأسواق لفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

دمياط الجديدة تواصل ملاحقة مخالفات البناء

وفي سياقٍ منفصل، أوضح المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن حملات المتابعة والرصد أسفرت عن إيقاف أعمال  لزيادة النسبة البنائية وتقفيل مظلة مفتوحة بإحدى قطع الأراضي بمنطقة المستثمر الصغير بنطاق الحى الخامس بمدينة "دمياط الجديدة"، وذلك بالمخالفة للاشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتعليمات المهندس عبدالمطلب عمارة، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن بالمتابعة والمرور الدوري علي الأعمال الجاري تنفيذها وكذا إزالة كافة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة.

وبناءًا على تكليفات المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، للسادة نواب رئيس الجهاز ومعاونيه ومديري الإدارات المعنية بالجهاز باستمرار المتابعة المستمرة والرصد وإزالة أى مخالفة في مهدها.

وأضاف المهندس محمد خلف الله، أنه تم تنفيذ إيقاف الأعمال بالتنسيق بين  إدارتي التنمية والأمن بالجهاز.

وأشار خلف الله، إلى أنه تم التحفظ على المعدات وإيداعها جراج الجهاز وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال المخالف فى هذا الشأن، كما تم التنبيه على الإدارات المعنية بالجهاز بتشديد وتكثيف الحملات والمرور الدورى والمكثف على مدار الساعة بمدينة دمياط الجديدة، للتأكد من الإنضباط والإزالة الفورية لأى مخالفة فى مهدها، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وأكد رئيس الجهاز أنه لا تهاون مع أى مخالفات عشوائية بالمدينة، تنفيذاً للقرارات الصادرة بشأن التصدى والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء، وفى إطار حرص جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة علي تنفيذ خطة الدولة في التعامل السريع، مع المخالفين الذين يحاولون إستغلال ظروف الإجازات والعطلات الرسمية.

عاجل