رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 22 ألفا و835 شهيدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 22835 شهيدا، و58416 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 113 شهيدا و250 جريحا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

21 شهيدا و50 مصابا إثر قصف إسرائيلي على خان يونس ومخيم المغازي

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، بأن قصفاً إسرائيلياً على منزل بخان يونس ومدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، أسفر عن استشهاد 21 شخصًا، وأصاب نحو 50.

وذكر التلفزيون الفلسطيني، أن 17 شخصاً بينهم 12 طفلاً استشهدوا في القصف الذي طال منزلاً بمدينة خان يونس جنوب القطاع، كان يضم عدداً كبيراً من النازحين، فيما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية أن 50 آخرين أصيبوا بجروح وصفتها بالمتفاوتة.

وبحسب الوكالة، فقد قتلت إسرائيل 4 أشخاص في قصف على مدرسة تابعة للأونروا بمخيم المغازي.

وذكرت أن طائرة مسيرة أطلقت النار بكثافة على منازل وشوارع في المخيم بالتزامن مع قصف من الطائرات الحربية وإطلاق نار مكثف من المدفعية قرب مدخل المخيم على شارع صلاح الدين.

من جهة أخرى، نقلت الوكالة عن شهود عيان أن حريقاً اندلع شرق مخيم النصيرات جراء تواصل القصف الإسرائيلي.

ونقلت الوكالة أيضاً عن مصادر أن طائرات حربية شنت غارات عنيفة على منطقة تل الزعتر ومدينة دير البلح، ما أدى إلى قتل وإصابة عدد من المواطنين، تزامناً مع إطلاق زوارق حربية النار بشكل مكثف غرب دير البلح.

استشهاد 6 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في رام الله، عن استشهاد 6 مواطنين، فجر اليوم الأحد، بقصف إسرائيلي جنوبي مدينة جنين، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 4 من أفراده خلال عملية في مخيم جنين.

وأضافت الصحة، في بيان لها، أن "6 مواطنين استشهدوا جراء قصف مسيرة إسرائيلية تجمعا للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب جنين"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد مدير مستشفى جنين الحكومي استشهاد الشبان الستة، مشيرا إلى أنهم قتلوا جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من الشبان عند دوار الشهداء في جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين الليلة الماضية، ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 4 من جنوده خلال العملية في مخيم جنين للاجئين، مشيرا إلى أن حالة 2 منهم خطيرة.

عاجل