رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 بشائر سارة للمصريين قبل أبريل.. زيادة المرتبات وحل أزمة الدولار ومفاجأة منتظرة

نشر
تعبيرية
تعبيرية

فرضت الأزمة الاقتصادية العالمية تحديات جسام على الدولة المصرية، صاحبها ارتفاع وغلاء في الأسعار، وسط جهود حثيثة تبذلها الحكومة من أجل السيطرة عليها وعدم عناء المواطن بها.

تعويض المواطنين عن غلاء الأسعار 

أكد الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامجه «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن الدولة ستعلن عن حزمة من الإجراءات التي تعد بمثابة بشرة خير للمواطنين، حيث من المقرر أن تصدر الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء عدة تعليمات من أجل تعويض المواطنين عن الفترة الماضية الناجمة من غلاء الأسعار وارتفاع نسب التضخم.

زيادة رواتب العاملين ورفع المعاشات 

وتشمل حزمة الإجراءات التي ستقوم بها الحكومة خلال الفترة المقبلة، زيادة رواتب العاملين وزيادة المعاشات في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تشكيل لجنة عليا لهذا الغرض، مع التركيز على إعادة استقرار الوضع المالي والاقتصادي وكبح جماح التضخم.

وأشار مصطفى بكري، إلى أن الرئيس السيسي وجه بتعويض المواطنين في الموازنة الجديدة، وتعويض كافة المواطنين الفئات عن الموجة التضخمية، ومتابعة كافة الأسعار وضبطها داخل الأسواق، بالإضافة إلى خلق فرص عمل واعدة وقوية للشباب في المجتمع، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الشعب المصري.

انفراجة في الملف الاقتصادي

أكد مصطفى بكري، أن هناك انفراجة في الملف الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، ومن المقرر أن تكون قبل بداية شهر أبريل، 2024، حيث من المقرر أن تحصل مصر على 9.5 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي نظير وجود أكثر من 9 ملايين ضيف، بجانب وجود تحالف من رجال الأعمال المصريين وخلق فرص واعدة للاستثمار مع رجال الأعمال والمستثمرين العرب، بالإضافة إلى زيارة وفد من صندوق النقد الدولي لمصر، كما أن هذا الوفد سيوافق ويستجيب لمطالب الحكومة المصرية بشأن بعض الأمور المتعلقة بالقروض.

عاجل