رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في غياب صلاح والنني.. مواجهة نارية بين ليفربول وأرسنال بكأس الاتحاد الإنجليزي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريقا أرسنال وليفربول في مواجهة نارية مساء، اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الإمارات، معقل فريق الجانرز، في إطار مباريات الدور الثالث دور الـ 64 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2023- 24.

ويغيب عن اللقاء النجمين المصريين محمد صلاح لاعب الريدز، ومحمد النني لاعب المدفعجية، بسبب تواجدهما في معسكر منتخب مصر استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.

وفى حال انتهاء المباراة بالتعادل، يلجأ الفريقان لإعادة المباراة على ملعب آنفيلد رود، معقل ليفربول، فى موعد يتم تحديده لاحقا.

وتأتي موقعة أرسنال ضد ليفربول في ظل الصراع الشرس بين الفريقين على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث يعتلي الريدز صدارته برصيد 45 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الجانرز الوصيف.

تشكيل أرسنال

ومن المنتظر أن يدخل ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ديفيد رايا.

الدفاع: جاكوب كيور - ويليام ساليبا- جابرييل ماجاليس - بن وايت.

الوسط: ديكلان رايس - مارتن أوديجارد - كاي هافرتز.

الهجوم: جابرييل مارتينيلي- إيدي نيكيتاه - بوكايو ساكا.

تشكيل ليفربول

بينما من المقرر أن يبدأ يورجن كلوب مدرب ليفربول المواجهة بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، جو جوميز.

الوسط: أليكسيس ماك أليستير، واتارو إندو، كورتس جونز.

الهجوم: ديوجو جوتا، كودي جاكبو، داروين نونيز.

ويرتدي فريق أرسنال الزي الأبيض بالكامل أمام ليفربول، وذلك ضمن مبادرة إنسانية، ضمن حملة "لا مزيد من اللون الأحمر" في إشارة إلى لون الدم، وهي حملة هدفها القضاء على جرائم القتل بالسكاكين، والتي تم إطلاقها في عام 2022، والتي تستهدف مكافحة العنف بين الشباب.

ويعتبر هذه المرة الثالثة التي يرتدي فيها فريق أرسنال الزي الأبيض بالكامل، ولكنها المرة الأولى على ملعبه "الإمارات".

وارتدى أرسنال الزى الأبيض بالكامل في المباراة الأولى أمام نوتنجهام فورست، في الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2022، وانتهت بهزيمة أرسنال بهدف نظيف.

فيما كانت المباراة الثانية أمام أوكسفورد يونايتد، في الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2023، وانتهت بفوز أرسنال بثلاثية دون رد.

عاجل