رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الضفة الغربية.. استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 4 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر
 جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في رام الله، عن مقتل 6 مواطنين، فجر اليوم الأحد، بقصف إسرائيلي جنوبي مدينة جنين، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 4 من أفراده خلال عملية في مخيم جنين.

وأضافت الصحة، في بيان لها، أن "6 مواطنين استشهدوا جراء قصف مسيرة إسرائيلية تجمعا للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب جنين"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد مدير مستشفى جنين الحكومي مقتل الشبان الستة، مشيرا إلى أنهم قتلوا جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من الشبان عند دوار الشهداء في جنين بالضفة الغربية المحتلة.


وكانت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين الليلة الماضية، ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 4 من جنوده خلال العملية في مخيم جنين للاجئين، مشيرا إلى أن حالة 2 منهم خطيرة.

وقال  جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه خلال العملية الليلية في جنين "أصيب مقاتلون بعد أن داسوا على عبوة ناسفة قوية. وساعدت مروحية قتالية من الجو بالنيران في عملية الإنقاذ، واستمرت ⁠ العملية بعد عدة ساعات لإنقاذ المركبة وبقية القوات من مكان الحادث.


16 قتيلا في غزة

وفي وقت سابق، قالت "وفا" إن نحو 16 مواطنا قتلوا خلال الساعات الماضية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة خان يونس، ومدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات قصفت منزلا في مدينة خان يونس يضم عددا كبيرا من النازحين، ما أدى مقتل 12 مواطنا على الأقل، وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة.

كما قصفت الطائرات الحربية، مدرسة تابعة للأونروا تأوي نازحين في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى إلى مقتل 4 مواطنين على الأقل بينهم سيدة.

إسرائيل تكشف عن أحدث صورة لقائد حماس محمد الضيف


كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الأدميرال دانيال هاغاري، عن صورة جديدة ومحدثة للقائد العسكري لحركة حماس محمد الضيف، ويظهر وهو يحمل رزمة من الدولارات الأمريكية وكوبًا بلاستيكيًا من العصير.


وقالت صحيفة جيروزاليم بوست إن معلومات استخباراتية إسرائيلية حديثة وردت بأن حالة محمد الضيف الصحية على ما يرام، وهو يعمل بشكل جيد ويعاني فقط من تلف في عينه وعرج طفيف.

 

وقال هاغاري في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت إن الجيش عثر على صورة الضيف على جهاز كمبيوتر صودر في غزة. وقد تم ذلك من خلال جمع معلومات استخباراتية مكثفة من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تم تنزيل أكثر من 70 مليون ملف من أجهزة الكمبيوتر التي ضبطت في مناطق في غزة.

وأكد هاغاري أن "الإطار العسكري لحماس في شمال قطاع غزة تم تفكيكه بالكامل"، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي تمكن من قتل أيضا حوالي 8000 إرهابي في تلك المنطقة.- في إشارة إلى عناصر حماس.

وقال إن  جيش الاحتلال الإسرائيلي صادر أيضًا الآلاف من الأسلحة وملايين الوثائق، مضيفا "نحن نركز الآن على تفكيك حماس في وسط وجنوب قطاع غزة".

 


وقال إن جمع المعلومات الاستخبارية، مثل الطريقة التي استخدمها الجيش الإسرائيلي لتنزيل ملايين الملفات من أجهزة الكمبيوتر في غزة، ليست سوى إحدى عدة أهداف التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي لتفكيك حماس.

ولفت المتحدث العسكري الإسرائيلي إلى أن "مقتل قادة حماس جعل من الصعب على الإرهابيين القتال"، مضيفا أن "الهدف الثاني هو محاربة الإرهابيين أنفسهم بالقوات البرية بدعم جوي."

وقال هاغاري إن الجيش الإسرائيلي تعلم الدروس من المأساة التي قُتل فيها ثلاثة رهائن بنيران قواته. وأضاف أنه "لا يزال هناك إرهابيون في جباليا، لكنهم يقاتلون بدون قادة. ولا توجد طرق مختصرة في الحرب ضد الإرهاب". وأضاف أن عملية مماثلة لتلك التي نفذت في جباليا تجري الآن في ثماني مناطق أخرى.