رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلام إسرائيلي: تظاهرات في حيفا للمطالبة بانتخابات جديدة وإقالة نتنياهو

نشر
تظاهرات في حيفا للمطالبة
تظاهرات في حيفا للمطالبة بانتخابات جديدة وإقالة نتنياهو

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن هناك تظاهرات في حيفا للمطالبة بانتخابات جديدة، وإقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حسب نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

ويتواصل العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ 92 على التوالي، وشنّت فصائل المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي هجومًا واسع النطاق على مستوطنات غلاف غزة، نتج عنه مئات القتلى والجرحى الإسرائيليين وأكثر من 130 أسيرًا، قبل أن تُجرى صفقة تبادل أسرى أطلقت بموجبها إسرائيل العشرات من الأسرى الفلسطينيين.

وبالنسبة للضحايا الفلسطينيين جرّاء الهجوم الإسرائيلي العنيف والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، فتشير الإحصائيات الرسمية إلى استشهاد أكثر من 22 ألف شهيد، وإصابة نحو 57 ألف مواطن، فيما وصفته منظمات أممية وحقوقية بأنه "كارثة إنسانية".

الاحتلال يواصل حربه على غزة لليوم الـ 92

واصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، حربه على قطاع غزة، المُستمرة منذ نحو 92 يومًا، ما أسفر عن سقوط 15 شهيدًا على الأقل وعشرات الإصابات وسط القطاع منذ فجر اليوم. 

وذكرت مصادر طبية بالقطاع أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف، مدينة رفح في جنوبي قطاع غزة حيث لجأ مئات آلاف الفلسطينيين في الأسابيع الأخيرة هربا من الاشتباكات والنيران وقصف الاحتلال المكثّف. 

وارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 22600 شهيد و57910 مصابين، بينهم أكثر من 9730 طفلا و6830 امرأة، بالإضافة إلى 7000 مفقود، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة بغزة، أمس الجمعة. 

الأمم المتحدة: غزة «باتت غير صالحة للسكن»

حذر منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث، أمس الجمعة، من أن قطاع غزة بات "بكل بساطة غير صالح للسكن"، وذلك بعدما دمره القصف الإسرائيلي الكثيف.

وقال المسئول الأممي -في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية- "بعد ثلاثة أشهر باتت غزة مكانا للموت واليأس ويواجه سكانها تهديدات يومية على مرأى من العالم".

ويعاني سكان القطاع أزمة إنسانية كارثية وبات معظمهم على شفير المجاعة وفق الوكالات الدولية، في ظل نقص حاد في الغذاء والمياه والوقود والأدوية فيما لا تدخل المساعدات إلا بكميات ضئيلة جدا رغم صدور قرار بهذا الصدد عن مجلس الأمن.

واضطر 85 بالمئة من سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.4 مليون إلى الفرار من منازلهم بسبب الحرب، وفقا للأمم المتحدة، وهم يواجهون وضعا كارثيا في أماكن اللجوء.

عاجل