رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المتحف المصري الكبير بقائمة أفضل 7 مقاصد سياحية في 2024

نشر
المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

تحت عنوان «7 تجارب لا يمكن تفويتها هذا العام»، سلطت مجلة «نيوز ويك» الضوء على المتحف المصري الكبير، داعية عشاق السفر والراغبين في قضاء عطلاتهم إلى زيارته، مع اقتراب موعد افتتاحه الرسمي.

وتوقعت المجلة، أن تصل معدلات السفر إلى مستويات قياسية في 2024، حيث من المتوقع أن يصل الإنفاق السياحي العالمي إلى 2 تريليون دولار مدعومًا بالطلب الترفيهي، موجهة رسالة لعشاق السفر: «لحسن الحظ، لا يمكنك اختيار سنة أفضل لملء مخططك».

7 تجارب لا يمكن تفويتها في 2024

ورصدت «نيوز ويك» 7 أماكن سياحية لا يمكن تفويتها في 2024، على النحو التالي:

1- أفضل عرض للأضواء الشمالية منذ عقود

للمرة الأولى هذا العام، يتمكن مطاردو الأضواء الشمالية من التقاط منظر للضوء الطبيعي المعروض جنوبًا حتى الولايات الأمريكية السفلى وأوروبا وآسيا.

2- أولمبياد باريس

وستعج العاصمة الفرنسية بالحشود هذا الصيف، مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، والألعاب البارالمبية من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر.

3- آخر كسوف كلي للشمس يمكن رؤيته في الولايات المتحدة لمدة 20 عامًا

من خلال نظارتك الواقية ستشاهد الكسوف الكلي للشمس في 8 أبريل المقبل، إذ تقول وكالة ناسا إنه لن يتم رؤية كسوف آخر للشمس من أمريكا لمدة عقدين آخرين.

4- البقاء في فندق «والدورف أستوريا» الجديد

بعد إغلاق أبوابه في عام 2017 لإجراء عملية تجديد كاملة، سيتم إعادة فتح أحد الفنادق الأكثر شهرة في نيويورك أخيرًا أمام الضيوف في أواخر عام 2024، وهو فندق «والدورف أستوريا».

5- أفضل مطعم في العالم

منذ افتتاحه في عام 2004، أبهر مطعم «نوما» عشاق الطعام في جميع أنحاء العالم، وهو مطعم حائز على 3 نجوم ميشلان، وتصدر القائمة السنوية لأفضل 50 مطعمًا في العالم خمس مرات حتى الآن في أعوام 2010 و2011 و2012 و2014 و2021. 

ويتم التصويت على تصنيف المطاعم بواسطة أكثر من 1000 خبير طهي من 27 منطقة حول العالم.

6- كنز توت عنخ أمون

من المتوقع أن يفتح المتحف المصري الكبير أبوابه أخيرًا في عام 2024، وسيقدم للزوار بعض المعالم الأثرية المذهلة.

7- قطار الشرق السريع - إيطاليا

يمكن للمسافرين العودة خطوة إلى الوراء إلى العصر الذهبي للسفر بالقطار هذا العام من خلال طريق مذهل إلى الخارج عبر Orient Express، شركة القطارات الأسطورية، التي يعود تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر.

عاجل