رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوقاف» تطلق ملتقى العلماء والمفكرين في مسجد الإمام الحسين خلال شهر رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

يطلق المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ملتقى الفكر الإسلامي لعام 1445هــ / 2024م في ثوب جديد، تحت عنوان "ملتقى العلماء والمفكرين"، في شهر رمضان المبارك من خلال الفاعليات والأنشطة التي ستقام في مساجد مصر عامة ومسجد سيدنا الإمام الحسين (رضي الله عنه) خاصة.


وذكرت وزرة الأوقاف - في بيان اليوم - أن الملتقى سيضم إلى جانب علماء الدين نخبة من كبار المفكرين والكتاب والمثقفين من مختلف التخصصات ذات الصلة ببناء الوعي العام، بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، فضلًا عن القراء والمبتهلين ومقدمي ملتقى الفكر من الإعلاميين.

 

باق 64 يومًا على شهر الرحمات.. موعد رمضان 2024
 

شهدت معدلات البحث عن موعد شهر رمضان 2024 ارتفاعًا ملحوظًا في مصر والوطن العربي، حيث ينتظر المسلمون هذا الشهر الكريم بشوق كبير.


موعد شهر رمضان


وفقًا للحسابات الفلكية، فإن موعد شهر رمضان 2024 سيكون يوم الإثنين 11 مارس 2024، وبذلك يكون عدد أيام الشهر الكريم 30 يومًا.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن يوم الإثنين 11 مارس هو الموعد المتوقع لبداية شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء استطلاع للهلال في اليوم السابق، أي يوم الأحد 10 مارس، وسيتم الإعلان عن رؤية الهلال وبداية الشهر الكريم بناءً على نتائج هذا الاستطلاع.

فضل شهر رمضان


لشهر رمضان مكانة خاصة وفضيلة عظيمة في الإسلام، فهو شهر القرآن والعبادة والتوبة والتغيير.

ففيه نزل القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولهذا السبب يُعتبر شهر القرآن الذي يشدد فيه المسلمون على تلاوة القرآن الكريم وحفظه.


كما يعد شهر رمضان فرصة لتقوية العلاقة بين الإنسان وربه من خلال أداء الطاعات والعبادات مثل الصلاة والصيام وقيام الليل.

ويحث رمضان المسلمين على التخلص من السلوكيات السلبية والالتفات إلى الخير والعطاء، كما يشجع على التضامن والتكافل الاجتماعي من خلال مساعدة الفقراء والمحتاجين.

وأخيرًا، فإن شهر رمضان يضم ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وهي فرصة للمسلمين للتطهير الروحي والتقرب إلى الله بطاعته وعبادته.


يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان الكريم، الذي يُعد من أعظم الشهور وأقدسها في الإسلام.

وتتطلع الأمة الإسلامية إلى هذا الشهر الكريم بفارغ الصبر، لأداء الطاعات والعبادات وتجديد الصلة بالله تعالى.

 

عاجل