رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في دقائق.. طريقة استخراج قيد عائلي مستعجل من الهاتف المحمول

نشر
استخراج قيد عائلي
استخراج قيد عائلي مستعجل من الهاتف المحمول

سهلت وزارة الداخلية على المواطنين استخراج قيد عائلي مستعجل، في سبيل توفير الخدمات إلكترونية بشكل فوري وأصبح الأمر لا يستغرق عدة دقائق، ومنعا للتزاحم أمام مكاتب الأحوال المدنية، والسجل المدني أو المركز الذي يتبع الشخص الذي يريد استخراج قيد عائلي مستعجل.

"مستقبل وطن نيوز" يكشف فيما يلي الشروط والإجراءات التي يحتاجها المواطنين من أجل استخراج قيد عائلي مستعجل والأوراق والمستندات المطلوبة، وأيضا تكلفة استخراج قيد عائلي مستعجل.

أوراق استخراج قيد عائلي

في البداية يجب على كل من طالب خدمة استخراج قيد عائلي مستعجل، أن يكون على دراية كاملة بالأوراق التي يحتاجها للحصول على خدمة استخراج قيد عائلي مستعجل في دقائق قليلة، وهي، صورة بطاقة الرقم القومي، ونموذج 80، ويكون حاملا لصورة قسيمة الزواج في حالة الزواج أو قسيمة الطلاق حسب الحالة الاجتماعية، وصورة شهادة الميلاد، وشهادة وفاة في حال وفاة أحدة بالأسرة، وأيضا توضيح الحالة الاجتماعية للشخص طالب القيد العائلي.

استخراج قيد عائلي

شروط الحصول على قيد عائلي مستعجل

وبالنسبة لشروط الحصول على استخراج قيد عائلي مستعجل، أن يكون طالب قيد عائلي مستعجل هو نفسه صاحب القيد ويجب أن يقوم بإظهار بطاقة الرقم القومي الخاصة لإثبات الشخصية أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية، وأن يقوم بتقديم المستندات المطلوب تصحيحها للموظف المختص، أو من يحمل توكيل خاص بالتعامل مع الأحوال المدنية.

أماكن استخراج قيد عائلي مستعجل

أما عن أماكن استخراج قيد عائلي مستعجل، وزارة الداخلية، وفرت العديد من أماكن استخراج قيد عائلي مستعجل، للتسهيل على المواطنين في مختلف المحافظات، وأيضا خدمات كثيرة والوثائق الرسمية الخاصة بالأحوال المدنية من خلال الخدمات الإلكترونية التي أحدثت طفرة تحول في الخدمات المقدمة للمواطن.

استخراج قيد عائلي

ولمعرفة أماكن استخراج قيد عائلي مستعجل، فيتم استخراج قيد عائلي مستعجل من خدمة الأحوال المدنية بمكاتب البريد، واستخراج قيد عائلي مستعجل من السجل المدني الذي يتابع للمحافظة، ووفرت وزارة الداخلية استخراج قيد عائلي مستعجل من خلال موقع السجل المدني الرسمي التابع لوزارة الداخلية.

استخراج قيد عائلي عبر النت

وللحصول على استخراج قيد عائلي مستعجل عبر النت، فقامت وزارة الداخلية بالعديد من الخدمات الإلكترونية ومن بين تلك الخدمات كانت خدمة استخراج قيد عائلي مستعجل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة حيث يستطيع من يريد استخراج قيد عائلي مستعجل من على الإنترنت، بعد  أن يقوم بالتتبع للخطوات التي لا تتجاوز 20 دقيقة من خلال الموقع الإلكتروني.

ويجب على كل من يريد استخراج قيد عائلي مستعجل أن يقوم باستخراج شهادة ميلاد مميكنة لأفراد الأسرة من قبل، واستخراج وطباعة وثيقة زواج مميكنة قبل استخراج قيد عائلي مستعجل، وأن تكون الحالة الاجتماعية للزوجين في البطاقة هي آخر حالة فعلية، ويرتبط مقدم الطلب بالأسرة حتى الدرجة الثانية.

استخراج قيد عائلي

مدة استخراج القيد العائلي من على النت

ولمعرفة مدة استخراج قيد عائلي مستعجل من على الإنترنت يجري استلام استخراج قيد عائلي مستعجل بعد 4 أيام من تسجيل الطلب بشرط تقديم طلب للحصول على استخراج قيد عائلي مستعجل، إما عند عدم تقديم طلب بذلك تصل مدة استخراج القدي العائلي أسبوعين.

الأوراق المطلوبة لاستخراج القيد المستعجل

وعن الأوراق المطلوبة لـ استخراج قيد عائلي مستعجل، وزارة الداخلية أتاحت للمواطنين استخراج قيد عائلي مستعجل من خلال دفع رسوم استخراج قيد عائلي مستعجل، وحددت قيمتها 75 جنيه، ومن أجل استخراج قيد عائلي مستعجل يجب أن تكون قد أحضرت صورة قسيمة الزواج في حالة الزواج أو الطلاق، وصورة شهادة الميلاد أو بطاقة أفراد العائلة، وأيضا يجب أن تكون حاملا لشهادة وفاة في حالة وفاة أحد الأسرة، وصورة بطاقة الشخص الراغب في استخراج قيد عائلي مستعجل، بجانب توضيح الحالة الاجتماعية للشخص طالب القيد العائلي، وإحضار شهادة الخدمة العسكرية، إحضار نموذج 40.

خطوات استخراج القيد إلكترونيًا

ومن أجل معرفة خطوات استخراج قيد عائلي مستعجل إلكترونيًا، عليك أن تقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني للسجل المدني التابع لوزارة الداخلية، وبعدها سيكون أمامك اختيار الأحوال المدنية ثم استخراج قيد عائلي مستعجل، ويعدها تدوين بيانات الزوجين أو جميع أفراد الأسرة، ومن ثم دفع رسوم استخراج قيد عائلي مستعجل المميكن وقيمته 75 جنيهًا.

شروط استخراج القيد العائلي أونلاين

وبالنسبة لشروط استخراج قيد عائلي مستعجل أونلاين، يجب أن يكون المتقدم سبق استخراج شهادات ميلاد مميكنة لجميع أفراد الأسرة، ويشترط أن تكون الحالة الاجتماعية في بطاقة الرقم القومي للزوجين هي آخر حالة اجتماعية لهما، ويجب أن يكون مقدم الطلب له صلة قرابة حتى الدرجة الثانية، وبعدها سيطلب منك كتابة بيانات الأسرة كاملة زوج وزوجة وأبناء، وأن يكون سبق له طباعة وثيقة زواج مميكنة.

تكلفة استخراج قيد عائلي مستعجل

حددت وزارة الداخلية تكلفة استخراج قيد عائلي مستعجل، والذي سيأتي بعد اجتياز الطالب الخطوات التي اتبعها، وبعدها  يقوم طالب الخدمة بسداد الرسوم بعدة طرق منها، الفيزا كارد أو خدمة فوري الإلكترونية أو التوجه لمكتب بريد قريب وسدادها، ومن أجل التسهيل علي المواطنين في استخراج قيد عائلي مستعجل، قامت وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني خدمة جديدة لاستخراج الوثائق الرسمية وغيره بخطوات لا تتخطى 20 دقيقة.
 

استخراج قيد عائلي

استخراج القيد العائلي من تليفونك المحمول

وضعت وزارة الداخلية، خدمات متنوعة من أجل التسهيل على المواطنين ومن أجل ذلك من الممكن أن تقوم بـ استخراج قيد عائلي مستعجل من تليفونك المحمول، كما أصبح باستطاعة المواطن أن يقوم بـ استخراج قيد عائلي مستعجل عن طريق الهاتف المحمول من خلال الخطوات التالية، وهي، أولا على الطالب الدخول علي موقع السجل المدني التابع لوزارة الداخلية، وبعدها يقوم الطالب بالقيام بتسجيل ببيانات المطلوبة، ثم يختار طريقة دفع رسوم استخراج قيد عائلي مستعجل مميكنة وقيمتها 75 جنيها، ومن ثم آخر خطوة تكون بالموافقة على كافة الشروط المطلوبة في استخراج قيد عائلي مستعجل.