رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: الانتهاء من تطوير 70% من مراكز الشباب

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن لاعبي المنتخب المصري يمتلكون موهبة، تضعهم في مسؤولية كبيرة أمام أنفسهم ووطنهم.

جاء ذلك، خلال على اطمئنان الرئيس السيسي على المنتخب الوطني لكرة القدم، الذي يواصل تدريباته، في استاد المدينة الأولمبية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر انطلاقها في 13 يناير 2023، في كوت ديفوار.

رسالة للاعبي المنتخب المصري

وأوضح الرئيس السيسي: «أكيد كل عناصر المنتخب الوطني شباب موهوبة، وربنا ميزهم عن باقي الناس بالموهبة دي، والموهبة مسؤولية ليك كشخص ولبلدك.. يوجد 7 لاعبين محترفين في الأندية الرياضية العالمية، وأتمنى ان يزداد العدد لأن ذلك يعكس إمكانيات الشباب المصري».

وتابع: «في النهاية أنتم بتمثلوا بلدكم، وعلى المستوى الشخصي يهمك كرياضي دائمًا التطور والتقدم، ولن يحدث ذلك إلا من خلال المجهود الكبير الذي يتكامل مع الموهبة».

تطوير المنشآت الرياضية

وذكر الرئيس السيسي: «سعيد أن أشوفكم انهارده وبتمنى ليكم كل التوقيف، ولازم قبل ما نتكلم عن المنتخب، نقول أحنا عملنا في مصر أيه، أحنا في مصر منذ عام 2014 لحد اليوم عملنا جهود كبيرة جدًا لإنشاء بنية رياضية ضخمة، بجانب تطوير مراكز الشباب الذي يبلغ عددها 4500 مركز شباب، تم رفع كفاءة أغلبها، وتم تأهيل 1080 مركز شباب في مبادرة حياة كريمة فقط».

مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية

وأضاف: «تم إضافة منشآت رياضية ضخمة زي المدينة الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة، التي تحتوي على 22 منشأة تطبق المعايير الأولمبية في كل الألعاب.. أحنا بدأنا في بناء المدينة الأولمبية منذ 6 سنوات، وتم الانتهاء منها، وده يعني اهتمام الدولة بشبابها وشعبها، من خلال توفير بنية رياضية لائقة، هذا بجانب تجهيز الرياضيين لتمثيل منتخب مصر، ومصر دائما لديها السبق في المجالات الرياضية».

عاجل