رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البابا تواضروس يترأس «قداس الميلاد» بكاتدرائية «العاصمة الإدارية» الليلة.. شروط الحضور ورسائل صحية

نشر
قداس عيد الميلاد
قداس عيد الميلاد

تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، الذي يحل يوم 7 يناير من كل عام، إذ يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس العيد، مساء يوم 6 يناير بالعاصمة الإدارية الجديدة.

موعد قداس عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح 

ومن المقرر أن تفتح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة أبوابها مساء السبت فى الخامسة مساء، ولن يسمح بدخول أحد قبل هذا الموعد، على أن يبدأ القداس فى السابعة مساء.

شروط حضور قداس عيد الميلاد

وأوضحت الكنيسة أنه من الضروري عدم التأخر في الوصول للكاتدرائية بعد الساعة 6 مساء، وضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي، وكذلك أصل الدعوة الخاصة بكل شخص، مع ضرورة التأكد من أن الدعوة مختومة.

وذكر المركز الإعلامي للكنيسة أنه سوف يعلن عن أرقام بوابات الدخول ومسارات الوصول إلى الأماكن المخصصة داخل الكاتدرائية، موضحا أن الذهاب لكاتدرائية ميلاد المسيح بالسيارات الخاصة أو الأتوبيسات التي ستوفرها الكنيسة التابعة لكل شخص، مع توفير أماكن للسيارات خارج الكاتدرائية.

وناشدت الكنيسة عدم حضور أي شخص يعاني من الأعراض المرضية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وكان يوم الأربعاء الماضي، آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة في قداس عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة من كنائس القاهرة والجيزة والقليوبية، وأوضحت الكنيسة أنه سيتم توفير دعوة لكل من قدم بياناته من الكنيسة التابع لها مع مراعاة أن الأطفال بداية من خمس سنوات يحصلون على دعوة مستقلة، حيث أكدت الكنيسة أن المشاركة في صلوات القداس متاحة لجميع أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

عيد الميلاد المجيد

يستعد الأقباط المصريون للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، حيث تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لإقامة القداس السنوي برئاسة قداسة البابا تواضروس الثانى، ويأتي هذا الاحتفال في ظل استقرار أمني واقتصادي وعلاقات طيبة بين الكنيسة والدولة المصرية.

عاجل