رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شبورة كثيفة وأمطار على السواحل الشمالية.. الظواهر الجوية المتوقعة في 6 أيام

نشر
طقس
طقس

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود شبورة مائية كثيفة تصل أحيانًا إلى الضباب خاصة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل.

تفاصيل طقس الأسبوع

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، إنه من المتوقع أن وجود شبورة مائية كثيفة من (4 إلى 9 صباحًا تقريبًا) أيام السبت والأحد والإثنين من الأسبوع الجاري، خاصةً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

الظواهر الجوية المتوقعة في 6 أيام

ومن المتوقع وجود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على شمال الصعيد بارد على باقي الأنحاء. 

مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20 % تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومناطق من السواحل الشمالية الغربية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس المقبلين على فترات متقطعة.

فضلًا عن نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة أيام يوم الثلاثاء، ونشاط للرياح على ذات المناطق إضافة إلى جنوب سيناء وجنوب البلاد يومي الأربعاء والخميس.

درجات الحرارة المتوقعة في أسبوع

القاهرة الكبرى والوجه البحري، العظمى 23 والصغرى 12.

السواحل الشمالية، العظمى 22 والصغرى 10.

جنوب سيناء، العظمى 28 والصغرى 15.

شمال الصعيد، العظمى 23 والصغرى 7.

جنوب الصعيد، العظمى 29 والصغرى 10.

عاجل