رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 124 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق في 5 مراكز بالدقهلية

نشر
مخالفات تموينية
مخالفات تموينية

حررت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، أمس الجمعة، مخالفات تموينية متنوعة في 5 مراكز؛ هي "دكرنس وطلخا وشربين والمنصورة وتمي الأمديد، حيث تم ضبط 124 مخالفة؛ منها 39 مخالفة في مجال المخابز، و85 مخالفة في مجال الأسواق.

صرح بذلك المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد محمد السيد دايرة، وأوضح أن الحملات تمكنت من ضبط 15 جردل عصير، وأطنان سكر، وطن ذرة صفراء، ونصف طن دقيق٧٢%، وتم التحفظ على المضبوطات، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال إن الحملات مرت على (60) مخبزًا، وذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون أذن رسمي أو عذر قهري عن الإنتاج، والالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات ونظافة أدوات العجين، والاحتفاظ بالميزان الحساس، وعدم التلاعب به.

وأضاف أن حملات المخابز حررت (39) مخالفة، وفي مجال الأسواق تم تحرير (85) محضرًا.

وأكد المشرف العام، أن مديرية التموين تسعى إلى توفير كافة سبل الراحة للمواطنين، وأن المديرية قد قامت بتغيير نظام الرقابة على المخابز بما يتوافق مع الصالح العام للمواطن والدولة، وذلك في تجربة فريدة لضمان توافر الدعم للمواطنين والحفاظ عليه من التصرف.

عاجل