رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القرعة تجرى غدًا..

الأوراق والمستندات المطلوبة من الفائزين في قرعة الحج السياحي 2024

نشر
الحجاج المصريين
الحجاج المصريين

يقوم المتقدمون لقرعة الحج السياحي 2024 بتجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة لأداء فريضة الحج، استعدادًا لإعلان الفائزين في القرعة.

وتُجرى القرعة الإلكترونية العلنية لـ الحج السياحي 2024؛ غدًا السبت، لاختيار الفائزين بالسفر لأداء فريضة الحج عن طريق شركات السياحة.

الأوراق المطلوبة لأداء الحج السياحي

ونستعرض في السطور التالية الأوراق والمستندات المطلوبة لأداء فريضة الحج السياحي 2024 بالنسبة للفائزين في القرعة المرتقبة:

1- صورة بطاقات الرقم القومي سارية الصلاحية.

2- مستندات صلة القرابة بالنسبة للمحارم والمرافقين.

3- أصل جواز سفر مميكن لا تقل مدة صلاحيته عن عام.

4- فيش حج مميكن.

5- بيانات الموقف التجنيدي لمن هم في سن التجنيد.

6- شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

7- 3 صور شخصية حديثة.

8- تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة جهة عملهم.

9- البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية سارية المفعول.

10- تقرير طبي معتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية، موضح فيها حالة الحاج الصحية تفصيلًا، وأنه معافى من الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة المصرية التي تعوق عن السفر لأداء  فريضة الحج.

برامج الحج السياحي 2024

وأكدت غرفة شركات السياحة، في وقت سابق، أن الشركات طرحت برامج حج تناسب كل المستويات، سواء بالحج البري والاقتصادي، الذي يستحوذ على النسبة الأعلى من تأشيرات الحج السياحي، أو برامج حج الـ5 نجوم والحج الفاخر، موضحة أن تلك البرامج تمنح الحج السياحي 2024 ميزة كبيرة، وتزيد من الفئات التي يستهدفها، التي تسعى للسفر من خلاله.

ضوابط الحج السياحي 2024

وكشفت الغرفة، أن ضوابط الحج السياحي 2024 تلزم شركات السياحة بإبرام عقود تفصيلية مع المواطنين الفائزين بقرعة الحج السياحي 2024، تشمل كل التفاصيل المتعلقة برحلة الحج، من حيث فنادق الإقامة ووسائل السفر والخدمات التي يتمتع بها الحاج في الأراضى المقدسة.

مزايا الحج السياحي 2024

وأوضحت، أن من ضمن مزايا الحج السياحي 2024 تنفيذ رحلاته تتم برقابة صارمة ولصيقة من وزارة السياحة والآثار، من خلال لجان إشرافية طوال الرحلة، تشارك فيها أيضًا غرفة شركات السياحة؛ لضمان استمرار نجاح وتميز خدمات الحج السياحي 2024.

مناشدة للمواطنين

وناشدت الغرفة جميع المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي 2024 التقدم إلى شركات السياحة مباشرة، سواء من خلال مقارها الرئيسة أو فروعها التي تنتشر بكل ربوع مصر، محذرة من التعامل مع الوسطاء والسماسرة في الحج، مما يسبب مشاكل عديدة للمواطنين، ويهدد حقوقهم، ولا يضمن خدمات مريحة وسليمة خلال رحلة الحج.

وأضافت، أن التعامل مع شركات السياحة مباشرة دون وسيط يضمن وضوح الرؤية للخدمات المقدمة الحاج، وتعويضه عن أي قصور قد تحدث في الخدمات.

عاجل