رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات تموينية وإزالة تعديات على أملاك الدولة في 4 محافظات

نشر
حملات تموينية
حملات تموينية

 شنت الأجهزة التنفيذية في محافظات الشرقية ودمياط والغربية والإسكندرية اليوم الجمعة، حملات تموينية وإزالة تعديات لضبط الخارجين عن القانون.
 

ففي محافظة الشرقية، تمكنت مديرية التموين بالمحافظة من ضبط طنا من السكر و1200 زجاجة زيت مدعمة قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء. 
 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد كلّف بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
 

فتم تشكيل حملة من إدارة تموين أولاد صقر برئاسة محمد شعير مدير عام الإدارة لقرية الصوفية وتبين قيام أحد التجار بتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية المدعمة داخل أحد المخازن وذلك بغرض احتكارها والاتجار بها في السوق السوداء، وتم ضبط 1000 كيلو جرام سكر مدعم و100 صندوق زيت بإجمالي 1200 زجاجة (زنة الواحدة 800 جرام) و5580 كيس مكرونة (زنة الواحد 400 جرام) و40 كجم شاي و480 كيس قهوة سريعة التحضير و15 عبوة صابون بإجمالي 360 وحدة، وتم تحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية.
 

وفي محافظة دمياط، نفذت مديرية التموين حملات لمتابعة حركة السلع بالأسواق على مدار شهر ديسمبر الماضي، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتورة منال عوض بمتابعة الأسواق للتأكد من توافر السلع والمواد البترولية والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والأوزان المقررة، التي أسفرت عن تحرير 216 محضرا، حيث تم رصد مخالفات تعلقت بنقص وزن رغيف الخبز وعدم الالتزام بالمواصفات، وضرب وهمي والعمل بدون ترخيص وتوقف عن الإنتاج.
 

كما تم تحرير 1342 محضرا لعدم الإعلان عن أسعار السلع، والعمل بدون شهادة صحية، والغش التجاري، وبيع سلع بقيمة أعلى من القيمة المقررة، وبيع لحوم مكشوفة وسلع مجهولة المصدر، والعمل بدون ترخيص، علاوة على التحفظ على 424 كجم شاي وسلع غذائية مجهولة المصدر، بجانب ضبط 1250 علبة سجائر للاستيلاء على حصة بالمضاربة وبيعها بالسوق السوداء وضبط 250 طن بصل قبل بيعه بالسوق السوداء.
 

وفي محافظة الغربية، أعلن المحافظ، الدكتور طارق رحمي، عن إزالة 19 حالة تعدٍ على أملاك الدولة، مؤكدا أنه لا تهاون مع إزالة أية تعديات على أملاك الدولة أو محاولة البناء على الأراضي الزراعية.
 

استرداد حق الشعب وردع المخالفين

 

وقال المحافظ إن الغربية مستمرة في استرداد حق الشعب وردع المخالفين، من خلال حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومنع أية تعديات عليها مع الإيقاف الفوري لكافة أشكال البناء المخالف.
 

وفي الإسكندرية، شنت الإدارات الفرعية لمديرية التموين والتجارة الداخلية حملات رقابية على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وحرصا على المال العام وضبط الأسواق، التي أسفرت عن تحرير 300 محضر ضد التجار المخالفين.
 

وأشار البيان إلى أن المحاضر التي تم تحريرها شملت مخابز بلدية مخالفة، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وبقالي تموين ومحطتي تموين سيارات للتوقف بدون إذن مسبق عن العمل، وبيع سجائر بسعر مرتفع عن السعر الرسمي، وعدم الإعلان عن أسعار السكر، وعدم حمل شهادات صحية، وعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحاضر أحوال تنفيذا لقرارات النيابة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.
 

عاجل