رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هنية يوجه رسالة لبلينكن: لن يتحقق الاستقرار ما لم يحصل شعبنا على حريته

نشر
إسماعيل هنية رئيس
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، عن أمله في أن يركز وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في زيارته للمنطقة على إنهاء العدوان وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأكد هنية أن حركته تأمل في أن يكون بلينكن قد استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية وأدرك أخطاء واشنطن في دعمها للاحتلال، معربا عن أمله بأن يؤكد المسؤولين بالدول العربية والإسلامية لواشنطن أن استقرار منطقتنا يرتبط بالقضية الفلسطينية، مضيفا: لا يمكن لآلاف المجازر والدمار الرهيب تحقيق أمن ولا استقرار ما لم يحصل شعبنا على حريته ودولته المستقلة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الجمعة، أن مقاتليها استهدفوا جرافة صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وتفجير حقل ألغام مكون من 3 عبوات مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة 7 جنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح في المنطقة ذاتها.

وفي وقت سابق، الجمعة، أعلنت الكتائب تمكن مقاتليها في عملية مشتركة، مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم" في منطقة معن بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن عناصرها دكوا تجمعاً لآليات الاحتلال غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

22600 شهيد ونحو 58 ألف جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة، منذ 7 أكتوبر، إلى 22600 شهيد، و57910 جرحى، حسبما أوردت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنّ نحو 4% من سكان قطاع غزة بين شهيد ومفقود وجريح، مع دخول جريمة الإبادة الجماعية الإسرائيلية شهرها الرابع، وذلك حسبما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وأكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أنّ أكثر من 90 ألف شخص باتوا في عداد الشهداء أو المفقودين أو الجرحى أو المصابين بإعاقات دائمة.

91 يومًا من العدوان الإسرائيلي.. آخر تطورات الحرب على غزة

استُشهد، خلال الـ24 ساعة الماضية عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.

وقصف طيران الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية بالقطاع أن طواقم الإسعاف والإنقاذ، انتشلت صباح اليوم، جثماني شهيدين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، استشهدا في قصف طيران الاحتلال للمنازل مساء أمس.

ووصل إلى مجمع ناصر الطبي جثامين ثلاثة شهداء و5 جرحى، جراء قصف الاحتلال لمنطقة مواصي القرارة جنوب القطاع.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على مناطق جنوب شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، كما دوت أصوات انفجارات جراء القصف في مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى.

عاجل