رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أهلي 2009 يواجه القناة اليوم في بطولة الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد 2009 اليوم الجمعة، خارج ملعبه مع القناة في المباراة التي تجمع بين الفريقين بالإسماعيلية، ضمن الجولة 17 من بطولة الجمهورية.

يدخل «أهلي ٢٠٠٩» المباراة وفي رصيده ٣٧ نقطة، وسجل ٣٥ هدفًا مقابل ١٤ هدفًا في مرماه.

ويضم الجهاز الفني لفريق أهلي ٢٠٠٩ بالأهلي كلا من ياسر محمدين مديرًا فنيًا، وياسين كامل مدربًا مساعدًا، وأحمد بلبل الهادي مدرب الحراس، وأحمد إبراهيم الإداري، ومحمد إمام طبيب الفريق، وإسلام عبد الفتاح المعد البدني، وإبراهيم خاطر إخصائي التدليك.

استعدادًا لأمم أفريقيا.. منتخب مصر يخوض تدريبه الثالث باستاد مصر

واصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباتهم باستاد مصر بمدينة مصر الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٤ التي تنطلق ١٣ يناير الجاري بكوت ديفوار.

شارك في المران ٢٦ لاعبا باستثناء محمد صلاح الذي انضم للمعسكر بعد التدريب، كما أدى ياسر إبراهيم تدريبات تأهيلية عقب انضمامه اليوم.

كما اشتمل التدريب  على العديد من الفقرات المتنوعة بداية بالتدريبات البدنية ثم بعض الجمل الفنية والتكتيكية تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا وتقسيمة والتسديد على المرمى.
 

جوائز كأس الأمم الإفريقية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أمس، الخميس، زيادة بنسبة 40% في الجائزة المالية للفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، حيث يحصل الفائز باللقب على مبلغ 7 ملايين دولار أمريكي.

وقال كاف في بيان عبر موقعه الرسمي: "سيحصل الآن وصيف البطل على 4 ملايين دولار أمريكي، بينما تصل مكافأة كل من المتأهلين إلى نصف النهائي على 2.5 مليون دولار أمريكي وكل من المتأهلين إلى ربع النهائي على 1.3 مليون دولار أمريكي.

وقال رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي: "لقد حقق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية وجميع مسابقاتها الكبرى الأخرى."

وأضاف قائلا: "لقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة لكأس الأمم الأفريقية."

واختتم تصريحاته قائلا: "أنا واثق من أن جزءًا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم وسيفيد أيضًا جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم، فضلاً عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدارتها."

وينافس منتخب مصر على لقب كأس أمم أفريقيا ضمن المجموعة الثانية التى تضم موزمبيق وغانا وكاب فيردي ويبدأ مبارياته الأحد 14 يناير أمام موزمبيق، ويسعى الفراعنة للتتويج باللقب الثامن فى تاريخه والفوز بالجائزة المالية الكبرى.

يخوض منتخب مصر غمار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار من 13 من يناير حتى 11 فبراير المقبل.

ويتواجد منتخب مصر، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضًا كلًا من: موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

عاجل