رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى رحيل «رفيع بيه».. وصية غريبة تركها ممدوح عبدالعليم لابنته هنا

نشر
ممدوح عبدالعليم
ممدوح عبدالعليم

تحل اليوم الجمعة، ذكرى وفاة الفنان ممدوح عبدالعليم؛ حيث رحل عن عالمنا في الـ 5 من يناير، وممدوح عبدالعليم أحد أهم الممثلين الذين تركوا بصمة كبيرة في السينما والدراما.

الفنان الكبير الذى رحل عن عالمنا عام 2016 اشتهر بأدواره العظيمة وبطولاته بداية من عام 1996 الذى قدم فيه  علامة من علامات الدراما المصرية والعربية ممثلة فى مسلسل (خالتي صفية والدير).

بعدها توالت نجاحاته عبر مسلسل (جمهورية زفتى)، والذى يعد أحد اشهر الأعمال بتاريخ الدراما لما له من جماهيرية كبيرة حققها أثناء فترة عرضه.

واستطاع ممدوح عبدالعليم، أن يحتل مكانة قوية في قلوب محبيه، من خلال تقديمه العديد من الأدوار التي  عشقها الجمهور وتعايش معها بشكل كبير، فهو برع في تقديم الأدوار المتنوعة والتي كانت سبب في نجاح أي عمل شارك فيه.

وعلى الرغم من إتقانه لكل أدوراه الفنية، إلا أن هناك بعض الأعمال الفنية التي ترسخ في الذاكرة والتي يتذكرها الجميع بمجرد ذكر اسم ممدوح عبدالعليم، وهي شخصية «رفيع بيه العزايزي» الذي قدمه بشكل أكثر من رائع في مسلسل الضوء الشارد مع الفنان محمد رياض والفنانة منى زكي.

قصة حب ممدوح عبدالعليم لـ شافيكي المنيري

ممدوح عبدالعليم وشافيكي المنيري

 

تزوج ممدوح عبدالعليم من الإعلامية شافيكي المنيري بعد قصة حب قوية بدأت من خلال صدفة، حيث التقى بها خلال تصوير مسلسل ليالي الحلمية وسجل حلقة معها وتحولت صداقتهما لقصة حب وأنجبت منه ابنتهما الوحيدة هنا، وتحدثت شافكي المنيري عن زوجها بعد رحيله وقالت إنه لم يكن مجرد زوج ولكنه كان أبا وصديقا لها.

يذكر أن آخر أعمال ممدوح عبدالعليم  مسلسل السيدة الأولى، حيث دارت أحداثه حول قصة حياة مريم السيدة الأولى زوجة رئيس الجمهورية، والتي تتزوجه بعد أن ينفصل عن زوجته الأولى ووالدة أبنائه، وطموح مريم كبير فهي تسعى للسيطرة على الحكم، خاصة بعد تعرض الرئيس لمحاولة اغتيال، وتكالب جميع رجال السلطة على كرسي الحكم، فهل ستنجح مريم في مبتغاها.

وضم العمل نخبة من أبرز الفنانين منهم: أنوشكا، غادة عبد الرازق، أحمد صيام، ممدوح عبد العليم،  وإخراج محمد بكير. 

عند رحيله قالت  المذيعة شافكى المنيري عن زوجها الفنان مممدوح غبد العليم هو “خير نعم الأرض والرجل المحترم” كذلك أطلقت كتابًا شبه مذكرات لها وللفنان الراحل صدر بعنوان  “أيام فى بيت المحترم".  

كما كشفت الإعلامية شافكي المنيري، عن وصية الراحل لابنته الوحيدة هنا، حيث أكدت أنه دائمًا كان يحثها على الحفاظ على اسمه، وعدم ارتكاب أي أمر يسئ إليه، خاصة أنه رجل شرقي وريفي، ولديه عادات وتقاليد لا يفرط فيها.

وقال لابنته: "افتكري إني راجل شرقي ومحترم، حافظي على الكلمة دي، أنتِ بنت ممدوح عبدالعليم، اللي الناس بتقول عليه إنه محترم، حافظي على ده".

عاجل