رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: تفعيل انضمام مصر لـ بريكس انطلاقه جديدة نحو آفاق استثمارية

نشر
البريكس
البريكس

قال النائب نصيف الحفناوي عضو مجلس الشيوخ، إن تفعيل انضمام مصر رسميًا إلى مجموعة «بريكس» مع بداية يناير 2024، خطوة هامة نحو تعزيز التكامل الاقتصادي المصري مع دول مجموعة البريكس مما سيعود بالعديد من المكاسب الاستثمارية والتنموية التي ستكون بمثابة طوق النجاه لقاطرة الاقتصاد الوطني في مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة.

ولفت الحفناوي، في تصريح صحفي له، أن انضمام مصر لمجموعة البريكس سيساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ودول المجموعة، مما سيفتح آفاقا جديدة نحو شراكات متعددة المجالات وإنشاء أسواقا جديدة سيكون للصادرات المصرية فيها رواجا غير مسبوقا، مشيرا إلى أن المنتجات المصرية ستنطلق انطلاقة مختلفة وسيكون مردودها اقتصاديا إيجابي.

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن التوسع في الصادرات المصرية في أسواق دول المجموعة سيكون له صداه على المستوى المحلي والافريقي بل والعالمي، لا سيما في ظل جهود الدولة المصرية المتواصلة لتعزيز التنافسية للمنتج الوطني وتوفير كافة مقومات نجاحه وتعزيز جودته وكفاءة الانتاج.

واختتم الدكتور نصيف الحفناوي، حديثه بالقول: تفعيل انضمام مصر للبريكس سيحدث نقلة غير مسبوقة في فتح قنوات استثمارية جديدة، مما سيعزز تواجدها على الساحة العالمية.

عاجل