رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهلال الأحمر المصري: المخيم المقام بخان يونس يتسع لـ7000 شخص

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس محمد حسن مسئول الاستجابة عن العمليات داخل قطاع غزة من الهلال الأحمر المصري، أن الهلال الأحمر المصري منذ أن بدأ في الاستجابة في بداية الاعتداء على قطاع غزة.

وأوضح أن المخيم يقدم الخدمات عن طريق إيصال المساعدات وتجهيزها واستقبالها وإدخالها إلى قطاع غزة، لكن مع تطور الأحداث والاستمرار في الحرب بدأ ينتج نزوح شديد داخل القطاع من المناطق الشمالية إلى الجنوبية.

وأشار إلى أنه كان لابد للهلال الأحمر المصري أن يطور من عملياته لتشمل العمليات داخل القطاع بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وبدعم وتوجيه من الدولة المصرية.

وأضاف مسئول الاستجابة عن العمليات داخل قطاع غزة من الهلال الأحمر المصرى، خلال لقائه مع قناة القاهرة الإخبارية، أنه بدأ العمل في إنشاء أول مخيم داخل قطاع غزة يتسع لـ 7 آلاف شخص كمرحلة أولى.

وسيتم تقديم كل التجهيزات من الهلال الأحمر المصري ومن الدولة المصرية، وسيقوم الهلال الأحمر المصري بتقديم كل الخدمات اليومية الحياتية والإغاثية المطلوبة من طعام وغذاء للمقيمين بالمخيم وحتى انتهاء الأزمة. 

كان مراسل القاهرة الإخبارية قد أفاد، قبل قليل، أن مصر تقيم معسكر إغاثة على مساحة 100 فدان في خان يونس جنوبي قطاع غزة، مشيرا إلى أن معسكر الإغاثة يشمل إقامة 1050 خيمة بإعاشة كاملة. 

وأكد مصدر مصري للقاهرة الإخبارية أن المنهج المصري كان ومازال هو التصدي لمشروع تهجير الفلسطينيين داخل أو خارج أراضيهم. 

عاجل