رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العلاج الطبيعي بالدقهلية يستقبل 354 ألف حالة ويجري 799 ألف جلسة في 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة لمديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، خلال العام الماضي نحو 354 ألف حالة بإجمالي عدد جلسات بلغ 799 ألف جلسة منها نحو 2738 جلسة بعناية الأطفال.

العلاج الطبيعي بالدقهلية في 2023

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور شريف مكين - في بيان اليوم الخميس - بإنجازات إدارة العلاج الطبيعي خلال العام الماضي، قائلًا إن صحة المحافظة شهدت على مدار السنة الماضية العديد من التطورات المتميزة التي تمت على قدم وساق وفق الخطة الاستراتيجية الشاملة للدولة المصرية.

من جانبه، أوضح مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة، الدكتور أكرم عبد المنعم، أنه تم افتتاح وتطوير ما يزيد على 17 قسمًا للعلاج الطبيعي على مستوى المحافظة خلال العام الماضي إلى جانب أن الجولات المرورية والتفتيش تجاوزت الـ650 جولة مرورية لمتابعة وتفقد سير العمل بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات لتحسين جودة الخدمات الصحية.

وأضاف أن مديرية الصحة شهدت، خلال العام الماضي أيضًا، توقيع بروتوكول تعاون هو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية للتدخل المبكر للعلاج الطبيعي بحالات الأطفال المبسترين والحضانات فضلاً عن استمرار تطبيق بروتوكول تأهيل وعلاج حالات الغسيل الكلوي، وتم افتتاح 10 وحدات بالجهود الذاتية لأطباء العلاج الطبيعي.

أما على صعيد زيادة الخبرات المهنية والبحثية لجميع أخصائي العلاج الطبيعي العاملين بالمستشفيات الحكومية.

ونظمت الإدارة 5 دورات تدريبية عن طريق إدارة التدريب بالوزارة وأكثر من 120 اجتماعًا فنيًا لرفع كفاءة الأطقم الطبية إلى جانب 30 دورة تدريبية بمختلف المستشفيات على تطبيق وسائل مكافحة العدوى ومعايير الجودة.