رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلوب يتصدر قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في ديسمبر بالدوري الإنجليزي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لائحة مكونة من 4 مرشحين لجائزة أفضل مدرب في المسابقة، عن شهر ديسمبر الماضي.

ويبرز من القائمة مدرب ليفربول يورجن كلوب، الذي قاد فريقه لتحقيق 4 انتصارات خلال الشهر الماضي، مقابل تعادلين دون هزيمة.

وهناك مدرب وست هام يونايتد ديفيد مويس الذي قاد الفريق لتحقيق 4 انتصارات من مبارياته الست، متغلبا على توتنهام ومانشستر يونايتد وآرسنال، لينهى العام في المركز السادس على سلم لترتيب.

ولا يمكن إغفال مدرب بورنموث أندوني أريولا الذي فاز الفريق تحت قيادته بـ4 مباريات خلال الشهر، كان أبرزها الفوز على مانشستر يونايتد 3-0 في "أولد ترافورد".

ويبقى مدرب أستون فيلا أوناي إيمري، مرشحا قويا لنيل الجائزة، بعدما قاد فريقه خلال الشهر الماضي للفوز بنفس النتيجة 1-0 على مانشستر سيتي وآرسنال بشباك نظيفة في كلتا المباراتين.
 

أرقام جديدة لـ محمد صلاح مع ليفربول قبل بدء الكان الإفريقي


قدم محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، انطلاقة تهديفية رائعة فى العام الجديد 2024، بعدما أحرز ثنائية قوية ساهمت فى فوز الريدز على نيوكاسل بنتيجة 4-2 فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الإثنين، ضمن مباريات الجولة 20 من الدورى الإنجليزي الممتاز.

18 هدفا لـ محمد صلاح

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 18 هدفا بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة خلال مشاركته فى 27 مباراة بجميع البطولات مع ليفربول فى الموسم الجارى 2023-2024.

ويأتى محمد صلاح فى صدارة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 14 هدفا أحرزها خلال مشاركته فى 20 مباراة، بالتساوى مع النرويجى إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتى صاحب الـ14 هدفا.

تألق محمد صلاح في مباراة نيوكاسل يونايتد

وتعد مباراة نيوكاسل هي الأخيرة التي خاضها محمد صلاح بقميص ليفربول، قبل انضمامه لمعسكر المنتخب الوطنى للمشاركة فى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية فى كوت ديفوار، ويستهل الفراعنة مشوارهم بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير الجارى، ثم يلتقى مع منتخبى غانا والرأس الأخضر بمرحلة المجموعات.

أبرز أرقام محمد صلاح مع ليفربول الموسم الحالي..

شارك في 27 مباراة

إجمالي 2045 دقيقة مشاركة

أحرز 18 هدفا بجميع البطولات

14 هدفا بالدوري الإنجليزي

3 أهداف بالدوري الأوروبي

1 هدف بكأس الرابطة الإنجليزية

9 تمريرات حاسمة

2 بطاقة صفراء.

عاجل