رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب الله يستهدف 11 موقعا لجيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر
مزارع شبعا
مزارع شبعا

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، استهداف 11 موقعًا تابعًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتجمعاتٍ لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وقال حزب الله، في بيانٍ له، إنه شن هجومًا على تجمّع لجنود جيش الاحتلال في موقع بياض بليدا، وتجمع آخر في محيط ثكنة زبدين في مزارع شبعا، باستخدام صواريخ بركان، ما أدى إلى إصابتهم إصابة مباشرة، بحسب "سبوتنيك".

وأضاف أنه استهدف تجمعًا في محيط موقع رويسات العلم في مزارع شبعا المحتلة بالأسلحة الصاروخيّة، ما أسفر عن إصابته بشكل مباشر، وتجمعًا آخر في محيط المنطقة، بأربعة صواريخ بركان.

وتابع: "تم استهداف ثكنة زرعيت وموقع جل العلام بالأسلحة المناسبة، واستهداف تجمّع في محيط موقع المالكية بصاروخ بركان، وتجمّعات أخرى في محيط ثكنة دوفيف بدفعة صاروخيّة كبيرة، وتجمع آخر خلف موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخيّة".

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عددًا من البلدات في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة صوريف شمالي الخليل، وجابت عدة أحياء فيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة طوباس وبلدة طمون المدينة، ونفذت انتشارًا للآليات العسكرية في عددٍ من شوارعها.

شهداء وجرحى فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة


استشهد 27 فلسطينيًا على الأقل جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته المتواصل على محافظة "خان يونس" جنوب قطاع غزة. 
وأفادت مصادر طبية ومن قطاع الدفاع المدني بأن طيران الاحتلال شن سلسلة غارات استهدفت مسجد الخلفاء غرب خان يونس، ومُحيط مُستشفى ناصر، وعدة منازل تؤوي نازحين؛ ما أسفر عن استشهاد 20 شخصًا على الأقل وإصابة آخرين. بحسب مصادر طبية .
واستشهد 4 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال لمنزل في مخيم "دير البلح" وسط قطاع غزة. 
وقصف طيران الاحتلال منزلا بالقرب من مُستشفى شهداء الأقصى في "دير البلح"؛ ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، كما استشهد 7 أشخاص في قصف للاحتلال استهدف منزلا مأهولا غرب "دير البلح".
واستهدف الاحتلال مجموعة من الأشخاص قرب مسجد عائشة في حي السلام شرق رفح جنوب القطاع؛ ما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة آخرين. 
واستشهد شخصان وأصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال لمنزل بمنطقة السوارحة غرب النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع سلسلة غارات عنيفة على مخيم النصيرات.
وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته سلسلة غارات عنيفة على مناطق شمال قطاع غزة، أسفرت عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى. 
وارتفع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المُتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 22,300 شهيد، بينهم 9600 طفل و6750 امرأة على الأقل، إضافة إلى سبعة آلاف مفقود، وأكثر من 57200 جريح. 

البيت الأبيض: حماس ما زالت تملك «قدرات كبيرة» في غزة


أعلن البيت الأبيض الأربعاء أن حماس ما زالت تملك "قدرات كبيرة" داخل غزة بعد حوالي ثلاثة أشهر من بدء الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي: "نعتقد أنّ تقليص وتدمير قدرة حماس على تنفيذ هجمات داخل إسرائيل هدف يمكن أن تحقّقه القوات الإسرائيلية".

 


وفيما يلي أبرز ما قاله كيربي من تصريحات تتعلق بحماس والحرب الإسرائيلية ضدها:


• يمكن لإسرائيل تدمير قدرة حماس على تنفيذ هجمات داخل إسرائيل عسكريا.
• الجيش الإسرائيلي قادر على القضاء على التهديد الذي تشكّله حماس على الشعب الإسرائيلي.
• استدرك كيربي قائلا: "هل سيتم القضاء على فكرها؟ كلا. وهل هناك احتمال بالقضاء على المجموعة؟ على الأرجح كلا".
• ردا على سؤال حول عدد أعضاء حماس، قال كيربي إن لديه تقديرات لم يشأ في الخوض في تفاصيلها.
• وفق كيربي "حماس ما زالت تملك قدرات كبيرة في غزة".
• كيربي أشار إلى أن حماس ليست "مجرد مجموعة متنوعة من الإرهابيين" بل هي مجموعة "منظمة مثل جيش".
• الناطق باسم مجلس الأمن القومي أوضح أن الإسرائيليين "كان لديهم تأثير على قدرة حماس على القيادة والتنظيم، وقدرتها على تجديد مواردها، وبصراحة، على قيادة قواتها".

 

وأدى الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر من غزة على جنوب إسرائيل إلى مقتل حوالي 1200 شخص، واحتجاز حوالي 240 آخرين كرهائن، في حين أدى الهجوم الجوي والبحري والبري الإسرائيلي على القطاع إلى مقتل أكثر من 22100 شخص، ثلثاهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في القطاع.

وتسببت الحملة الإسرائيلية بنزوح نحو 85 بالمائة من سكان غزة من ديارهم، ما أجبر مئات الآلاف على النزوح إلى ملاجئ مكتظة أو مخيمات مزدحمة في مناطق آمنة حددتها إسرائيل وقصفها الجيش رغم ذلك. ويواجه ربع سكان غزة خطر المجاعة، بحسب الأمم المتحدة، حيث تعيق القيود الإسرائيلية والقتال العنيف إيصال المساعدات.

 

 

 

عاجل