رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير اقتصادي: انخفاض غير متوقع في أسعار الذهب عالميا

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

أكد الخبير الاقتصادي الدكتور محمد عبد الهادي محلل أسواق المال، أن هناك قطاعات واعدة مع استمرار اضطرابات الشرق الأوسط والحرب الروسية الأوكرانية ومشكلات سلاسل الإمداد ، وأبرزها قطاعات البتروكيميات، بجانب القطاعات العقارية.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "أرقام وأسواق" الذي تقدمه الإعلامية رينال عويضة، على قناة "أزهري"، إن القطاع العقاري هو المستهدف في 2024 وسيحظى بارتفاعات قوية العام الجديد.

وفيما يتعلق بالمعدن الاصفر، قال إن الذهب ما زال الملاذ الآمن، وخاصة وقت الصدمات والتوترات، ولكن توجه الاحتياطي الفيدرالي،  أدى إلى تغيير أسعار الذهب عالميًا، حيث يشهد انخفاضات متتالية، ولكن في مصر الذهب مرتبط بالدولار.

وذكر أن صندوق النقد الدولي أشار إلى متانة الاقتصاد المصري، وقال إن هناك أخبار إيجابية عن المفاوضات المقبلة، وهذا سينعكس على سعر الدولار في الانخفاض، وبالفعل الدولار انخفض في السوق المصري، ومع وصول الدفعات من صندوق النقد، وتفعيل برنامج الطروحات الدولارية، فالأمر سيختلف تمامًا.
وأوضح أن التوترات الجيوسياسية في البحر الاحمر ، قد يكون لها تأثير على قناة السويس وخط الملاحة ، ومن المتوقع انخفاض أسعار الذهب الفترة الحالية، حالة هدوء الأوضاع السياسية في الشرق الأوسط، وبالتالي نحن أمام انخفاض غير متوقع في أسعار الذهب عالميا.