رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية الأسبق: العالم العربي استطاع أخذ زمام المبادرة والتصدى لقضايا المنطقة

نشر
السفير الدكتور نبيل
السفير الدكتور نبيل فهمي

أكد السفير الدكتور نبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق، أن المشهد العربي يكتنفه تحديات جمة في ظل العديد من الأحداث المتلاحقة التي يشهدها العالم.


وقال فهمي - في تصريح لوكالة أنباء الإمارات وام، على هامش انطلاق أعمال المنتدي الاستراتيجي العربي - إن الجانب الإيجابي هو أن العالم العربي استطاع في العديد من الحالات أن يأخذ زمام المبادرة والتصدي لتلك القضايا التي تتعرض لها المنطقة، وهي فرصة سانحة لاستعادة الدور العربي وفرض رؤيته ليس فقط في منطقته بل والإسهام أيضاً بصورة إيجابية في الوضع الدولي القائم.


واعتبر السفير الدكتور نبيل فهمي أن المنتدى الاستراتيجي العربي أحد المنتديات المهمة في العالم العربي نظراً لمواضيعه الثرية، والتي تسلط الضوء على العديد من القضايا و التحديات التي يواجهها العالم العربي في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


وأشار إلى أن المنتدى - المنعقد تحت عنوان "حالة العالم العربي سياسياً واقتصادياً 2024" - يناقش الطرق والأساليب التي تساعد الحكومات لاستشراف المستقبل لما هو قادم، عن طريق جمع الأكاديميين من المراكز البحثية المختلفة، مثنياً على دقة اختيار الموضوعات التي طرحت خلال الجلسات القصيرة للمنتدى بغرض الإجابة عن تساؤلات المجتمعات العربية.

عاجل